ايتيدا: تقنيات التوقيع الرقمى أقوى تكنولوجيا لتحديد الهوية

الثلاثاء، 31 مايو 2016 10:19 م
ايتيدا: تقنيات التوقيع الرقمى أقوى تكنولوجيا لتحديد الهوية ياسر القاضى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
كتبت: هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور شريف حازم، نائب رئيس هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات والرئيس التنفيذى لمركز تميز أمن المعلومات، إن الهدف من التوقيع الرقمى هو استغلال التكنولوجيا، مضيفا أن التوقيع الرقمى المكافئ أو الأصلى كما عرفه القانون الهدف منه تحديد الشخصية أو الهوية وهو الاستخدام الأساسى للتوقيع الرقمى، مؤكداً أن تقنيات التوقيع الرقمى هى أقوى تكنولوجيا لتحديد الهاوية الرقمية.

وأضاف أنه يمكن من استخدام تقنيات التوقيع الرقمى لتحسين التعامل مع خدمات الاتصالات وخاصة مع إعلان المهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بإطلاق خدمات الجيل الرابع.

وأشار إلى أنه سيتم رفع توصية الوزير بإضافة شرط توفير خدمة التوقيع الرقمى فى كراسة الشروط التى ستطرح على شركات الاتصالات للحصول على رخصة تشغيل خدمات الجيل الرابع.

وأكد أن الدولة أنفقت مبالغ كبيرة منذ إطلاق القانون فى عام 2004 لم تستغل حتى الآن فى ما يتعلق بالبنية التحتية المتكاملة لمنظومة التوقيع الرقمى والتدريب، مشيراً إلى أن الهدف من هذا الملتقى الخروج بتوصيات وورقة عمل بطموحات المجتمع المصرى فى مجال التوقيع الرقمى لرفعها إلى القيادة السياسية، مضيفا أن مصر تمكنت من تصنيع أجهزة اسمارت تكون وأنظمة التشغيل الخاصة بالكروت الذكية وأنظمة التشغيل الخاصة بهذه المنظومة.

موضوعات المتعلقة:



- إريكسون تستعرض تطبيقات جديدة لزيادة حركة نقل البيانات










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة