من أحمر الخدود للبلاشر.. كيف اختلفت مصطلحات المكياج من زمان لدلوقتى؟

الإثنين، 30 مايو 2016 11:00 م
من أحمر الخدود للبلاشر.. كيف اختلفت مصطلحات المكياج من زمان لدلوقتى؟ احمر شفاه
كتبت جهاد الدينارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حديثنا اليومى ولغتنا والتطور الذى مرت به لم يختص جزء دون الأخر إنما أثر على كل مصطلحاتنا اليومية، ويعتبر الماكياج وأدواته هى أكثر الأشياء التى تغير أسمائها مع الوقت، وجاء هذا التغير نتيجة لاتجاهات الموضة العالمية والأسماء التى تطلقها كبرى شركات التجميل على منتجاتها والتى تنتشر فيما بعد بنفس الاسم.
لذلك مرت أدوات التجميل بأكثر من مرحلة جعلت اسمائها تتغير مع كل جيل على الرغم من أن المنتج هو نفسه إلا أن مصطلحه تغير وتطور أكثر من مرة، فتحول الكحل إلى "ريميل" ثم إلى " أى لاينر"، ومازال التغيير والتطوير مستمر، لذلك تختلف تعبيرات أمك وجدتك عن تعبيراتك حتى إذا كنتوا تتحدثون عن نفس الأداة.
وفيما يلى قاموس بسيط يرصد تغير اسماء ادوات التجميل على مر الأجيال .

كحلة كحل:


تطور مطلح الكحلة وتحول إلى كحلن ويرجع سبب ذلك إلى أن كلمة " كحلة" جاءت من دول الخليك التى اشتهرت بالكحل السائل، ومع الوقت تطور إلى قلم الكحل.

ريميل أى لاينر:


أما " الريميل" فكان أول شركة منتجة لهذا المنتج الأشبه بالكحل، وظل على هذا الاسم فترة طويلة حتى انتشر اسمه باللغة الغنجليزيى " اى لاينر" اى مخطط العيون.

أحمر خدود.. بلاشر:


أحمر الخدود هى كلمة مصرية استخدمتها النساء فترات طويلة، ومع الوقت تحول على "روجاجو" وهى كلمة فرنسية لها نفس المعنى، ومع تقدم الوقت والتطور تحول إلى " بلاشر" أى المضىء للوجه.

روج.. ليب جلاس:


بدأ الاحمر بأحمر شفاه نتيجة لأن هذا المنتج كان له لون واحد من البداية وهو الأحمر، ومع الوقت اكتسحت ادوات التجميل الفرنسية سوق التجميل المصرى وتحول إلى " روج" ثم لجأنا إلى المصطلح الإنجليزى" ليب جلاس".


موضوعات متعلقة



بالصور.. الأسود والازرق والليمونى.. تقاليع ألوان "روج" 2016

النفسية محتاجة "روج".. 5 نصائح لوضع الروج على طريقة المحترفين











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة