محمد العرابى يكشف تفاصيل لقاءاته على هامش منتدى هلسنكى الدولى

الإثنين، 30 مايو 2016 11:05 م
محمد العرابى يكشف تفاصيل لقاءاته على هامش منتدى هلسنكى الدولى السفير محمد العرابى وزير الخارجية الأسبق
كتب محمد مجدى السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف السفير محمد العرابى وزير الخارجية الأسبق، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، تفاصيل لقاءه مساء اليوم بوزير خارجية فنلندا، تيمو سوينى على هامش منتدى هلسنكى الدولى، ومعه مدير عام الوزارة جارنو سريالا.

وأضاف "العرابى" فى تصريح لـ "اليوم السابع"، أن الجانبان تحدثنا عن الأوضاع فى المنطقة وخاصة وأنه "سوينى" يزور الضفة الغربية واسرائيل اعتباراً من غد، متابعاً : " الرجل أكد على أنه سيدفع بأهمية المبادرة الفرنسية وخاصة بعد دعوة الرئيس السيسى لاعادة احياء عملية السلام، وأكد على اهتمامة بخطوات الإستقرار التى خطتها مصر خلال عامين".


ونقل وزير الخارجية الأسبق، ما أكده "سوينى" عن إعتزامه زيارة القاهرة آخر سبتمبر القادم ومعة وزير التجارة والتعاون الدولى لدعم العلاقات الثنائية مع مصر والتى يعتبرها شريك هام ومؤثر، لافتاً إلى أنه التقى أيضاً على هامش المؤتمر ببيير فيمو مبعوث الرئيس الفرنسى الخاص بالشرق الأوسط، والذى أكد على انعقاد المؤتمر التمهيدى لمبادرة السلام الفرنسية يوم الجمعة 3 يونيو، وأن جون كيرى سيحضر الاجتماع الذى سيكون على مستوى وزراء الخارجية.


وأكد "العرابى"، أنه أشار إلى أن دعوة الرئيس السيسى أعطت دفعة قوية للمبادرة الفرنسية ويعولون كثيرا على الأسهام المصرى فى هذا الشأن.


محمد-العرابى-يكشف-تفاصيل-لقاءاته-على-هامش-منتدى-هلسنكى-الدولى



موضوعات متعلقة..



نتنياهو وليبرمان من الكنيست: نبارك خطاب السيسي حول عودة السلام بالمنطقة








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة