خبراء العدل يطالبون رئيس الجمهورية بالتدخل لحل أزمتهم وتنفيذ مطالبهم وأبرزها تحقيق استقلالهم وفقًا للدستور.. ويؤكدون: تأجيل تصعيدهم لحين تواصل رئيس ناديهم مع الجهات الرسمية

الإثنين، 30 مايو 2016 10:57 م
خبراء العدل يطالبون رئيس الجمهورية بالتدخل لحل أزمتهم وتنفيذ مطالبهم وأبرزها تحقيق استقلالهم وفقًا للدستور.. ويؤكدون: تأجيل تصعيدهم لحين تواصل رئيس ناديهم مع الجهات الرسمية رئيس نادى خبراء وزارة العدل المهندس محمد ضاهر
كتبت هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب خبراء وزارة العدل الرئيس عبد الفتاح السيسى، بالتدخل لحل أزمتهم والاستجابة لمطالبهم، والتى على رأسها تحقيق الاستقلال الكامل لهم فى عملهم دون تدخل أى جهة طبقًا لما ينص عليه الدستور.

وقال الخبراء فى بيان أصدروه عقب اجتماعهم بناديهم مساء أمس الأحد، إن حالة الغضب والاحتقان زادت بين الخبراء بسبب عدم تنفيذ مطالبهم.

وأشاروا إلى أنه استجابة لطلب رئيس نادى خبراء وزارة العدل المهندس محمد ضاهر سيرجئون خطواتهم التصعيدية المتعلقة بوقف إنجاز القضايا وتنظيم وقفة احتجاجية، ويمهلون رئيس النادى بعض الوقت للتواصل مع الجهات الرسمية لحل أزمتهم.

وقال بيان خبراء وزارة العدل: "اجتمع اليوم مفوضى إدارات الخبراء على مستوى محافظات الجمهورية لمناقشة ما توصلت إليه المساعى المبذولة بشأن حل مشاكلهم الموضحة ببيانهم الصادر فى 19 – 5 – 2016 وقد تبين من الاجتماع زيادة احتقان الخبراء لعدم تحقيق ما طالبوا به وأكدوا موقف زملائهم بوقف إنجاز القضايا لحين حل مشاكلهم وتقديم طلب بالموافقة على وقفة احتجاجية من وزارة الداخلية، إلا أن رئيس النادى ناشدهم بعدم اللجوء لذلك الآن حتى لا يضار المتقاضون من ذلك وتعهد الحاضرون بإقناع زملائهم بتأجيل تلك الإجراءات ومنح رئيس النادى بعض الوقت للتواصل مع الجهات الرسمية التى تمت مخاطبتها ووافقوا على مناشدة رئيس الجمهورية لتوجيه من يعنيه الأمر لحل مشاكلهم المبلغة إلى مكتب رئيس مجلس الوزراء وكذلك رئيس مجلس النواب ووزير العدل وبعض الجهات السيادية منذ 19 – 5 – 2016 ولم يتم اتخاذ إجراء فيها حتى الآن والأمل كبير فى رئيس الجمهورية لحماية نص المادة 199 من الدستور التى تنص على استقلالية الخبراء القضائيين فى أداء عملهم".

يذكر أن أزمة الخبراء تصاعدت على خلفية إنهاء ندب رئيسة المصلحة السابقة المهندسة منى كمال – بناءً على طلبها – بعد خلاف مع المستشار عبد الرحيم الصغير مساعد وزير العدل لقطاع الخبراء فى العمل، ما اعتبره الخبراء تدخلاً من مساعد الوزير فى عملهم وطالبوا وزير العدل بإعفاء مساعد الوزير من منصبه.

وكان رئيس نادى الخبراء قد تقدم بمذكرة رسمية إلى رئيس الوزراء بتفاصيل أزمتهم وقد وعدهم بترتيب لقاء مع وزير العدل وهو ما لم يحدث حتى الآن.


موضوعات متعلقة..


- "خبراء العدل" يصعدون أزمتهم لمجلس الوزراء.. ورئيس النادى: نحن نسلك الطرق الشرعية "ومش هنشتغل مع مساعد الوزير".. والنشار: الخبراء مستقلون والكلام عن التدخل فى عملهم افتراء.. وحل الأزمة بتعديل القانون








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة