بالفيديو.. 4 أسباب تكشف تفوق ثنائية برشلونة على "أبطال" ريال مدريد

الإثنين، 30 مايو 2016 08:04 ص
بالفيديو.. 4 أسباب تكشف تفوق ثنائية برشلونة على "أبطال" ريال مدريد ريال مدريد وبرشلونة
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
واصلت الصحف الكتالونية حملتها فى الدفاع عن إنجازات فريق برشلونة التى حققها فى الموسم الحالى أمام غريمه التقليدى ريال مدريد، الذى توج مؤخرا بلقب دورى أبطال أوروبا على حساب جاره أتلتيكو.
ذكرت صحيفة "سبورت" الكتالونية، أن موسم برشلونة 2015/2016 كان أكثر نجاحا من الفريق الملكى، حيث حصد البلوجرانا 4 ألقاب من 6 ممكنة، فى حين فاز ريال مدريد بلقب واحد فقط من إجمالى ثلاثة كانت متاحة، مضيفة أن من أبرز الدلائل على أفضلية موسم البارسا كالتالى..

الحظ والتحكيم المثير للجدل بدورى الأبطال


قالت الصحيفة أن ريال مدريد فاز بدورى الأبطال للمرة الحادية عشر فى تاريخه دون أن يواجه أى بطل للمسابقة، حيث كان مشوار الفريق الملكى ممهدا للتتويج باللقب نتيجة للحظ الكبير فى الفرق المنافسة التى واجهها ومنها فى الأداور الإقصائية "روما الإيطالى، فولفسبورج الألمانى ومانشستر سيتى الإنجليزى"، كما حسم الميرنجى النهائى أمام أتلتيكو مدريد بركلات الحظ الترجيحية.



أضافت الصحيفة أن الفضائح التحكيمية رافقت ريال مدريد الذى وصل إلى النهائى بمواجهة الحد الأدنى من الفرق، ومن أبرزها هدف سيرجيو راموس فى شباك الروخى بلانكوس الذى جاء من تسلل واضح، بالإضافة إلى أخطاء الحكام التى أدت لوداع برشلونة للبطولة من الدور ربع النهائى.



برشلونة الأفضل فى الليجا بلا منازع


توج برشلونة بلقب الليجا بفضل المستوى الرائع للاعبين على الرغم من تعرض الفريق لكبوة خلال شهر أبريل، لكن الفريق الكتالونى نجح فى تخطيها واستحق أن يكون البطل بجدارة.

ويملك برشلونة أفضل سجلات فى الدوري الإسباني حيث كان أكثر الفرق تحقيقا للانتصارات برصيد 29 فوزا، كما يملك أقوى خط هجومى برصيد 112 هدفا فى المسابقة، بالإضافة إلى استقبال شباكه لأقل عدد من الأهداف بـ 29 هدفا، فى المقابل فقد ريال مدريد توازنه العديد من المرات على مدار الموسم وكان غير منتظم فى المستوى الذى يقدمه والنتائج التى يحققها.



إنجاز الثنائية التاريخى


حقق الفريق الكتالونى إنجازا تاريخيا فى الموسم المنتهى بعدما توج بكأس الملك على حساب أشبيلية فى النهائى بنتيجة 2 / 0، حيث أصبح البارسا أول فريق فى تاريخ إسبانيا يحقق الثنائية المحلية "الليجا، الكأس" مرتين لعامين متتاليين وذلك فى موسمى "1951/1952، 1952/1953"، ثم "2014/2015، 2015/2016"، بينما تم إقصاء ريال مدريد من الكأس بعد فضيحة سوداء فى تاريخ نادى العاصمة بعد إشراكه لاعب موقوف.



ثنائية السوبر والمونديال فى بداية الموسم


بدأ برشلونة الموسم مبكرا عن غريمه ريال مدريد، حيث فاز البارسا بكأس السوبر الأوروبى على حساب أشبيلية، فيما خسر كأس السوبر الإسبانى أمام أتليتك بلباو، كما حصد الفريق الكتالونى لقب كأس العالم للأندية التى أقيمت فى ديسمبر الماضى.




أخبار متعلقة


بالفيديو.. ريال مدريد بطلا لأوروبا للمرة الـ11 فى تاريخ دورى الأبطال
نهائى الأبطال.. الننى "التاسع" بقائمة أجمل 20 هدفا بموسم تشامبيونزليج









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة