أكرم القصاص - علا الشافعي

والسكك الحديدية والخدمات الجوية

الحكومة: الاتفاقات المطروحة مع المجر تشمل التجارة والنقل وتصنيع السيارات

الإثنين، 30 مايو 2016 06:48 م
الحكومة: الاتفاقات المطروحة مع المجر تشمل التجارة والنقل وتصنيع السيارات المهندس شريف إسماعيل
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ترأس اليوم الاثنين، المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء اجتماعا للاعداد لزيارة رئيس الوزراء المجرى الى القاهرة خلال الفترة من 31/5 الى 2 يونيو 2016، وذلك على رأس وفد حكومى رفيع المستوى بالاضافة الى ممثلين عن كبريات الشركات المجرية، وقد حضر الاجتماع وزراء التعاون الدولى، والتجارة والصناعة، والنقل، والطيران، ورئيسة اتحاد الإذاعة والتليفزيون، ومساعد وزير الخارجية للشئون الأوروبية، وسفير مصر بالمجر.

وخلال الاجتماع، أكد رئيس الوزراء على أهمية الزيارة المقبلة لرئيس الوزراء المجرى، فى دفع العلاقات الايجابية البناءة وتحقيق المزيد من التعاون الاقتصادى والتجارى والعلمى بما يحقق صالح البلدين، وخاصة فى ظل ما تحظى به الدولتان من امكانات اقتصادية هائلة.

وصرح السفير حسام القاويش المتحدث الرسمى لرئاسة مجلس الوزراء بأن الاجتماع استعرض الاتفاقات المطروحة للتوقيع خلال الزيارة المقبلة فى مجالات النقل وتصنيع السيارات والسكك الحديدية، وبما تشمله من برامج للتصنيع المحلى والتدريب المهنى، وكذا اتفاق فى مجال الخدمات الجوية يسمح بزيادة عدد رحلات الطيران بين شركات البلدين، فضلا عن عرض لعدد من المشروعات فى إطار المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

وأضاف المتحدث الرسمى أن الاجتماع استعرض أيضا عددا من الاتفاقات التجارية المنتظر توقيعها بين عدد من الشركات المصرية ونظيراتها المجرية فى إطار دعم العلاقات بين القطاع الخاص فى البلدين، كما تم استعراض اتفاقات أخرى للتعاون الاقتصادى والجامعى بين البلدين واتحاد الإذاعة والتليفزيون المصيرى ونظيره المجرى. كما تجدر الإشارة إلى أنه ستعقد على هامش الزيارة اجتماعات مجلس الأعمال المصرى المجرى المشترك لتناول عدد من المشروعات ومجالات التعاون الثنائية.


موضوعات متعلقة..


- الحكومة: ضخ 65 ألف طن أرز مستورد فى الأسواق خلال أيام









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة