المواقع الإخبارية تشن حملة شرسة ضد أدوات حجب الإعلانات

الإثنين، 30 مايو 2016 08:00 م
المواقع الإخبارية تشن حملة شرسة ضد أدوات حجب الإعلانات الانترنت - أرشيفية
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صناعة الصحف مهددة بشكل كبير هذه الفترة بسبب الخسائر المالية المتكررة والتى تحدث بسبب التقدم التكنولوجى وأدوات حجب الإعلانات على مواقعها الإلكترونية، وهو ما دفع رابطة الصحف الأمريكية، التى تمثل 2000 صحيفة شكوى ضد أدوات حجب الإعلانات ad-blocking، زاعما أن شركات البرمجيات التى تمكن المستخدمين من منع الإعلانات مضللة للجمهور.

وتطالب الشكوى لجنة التجارة الاتحادية الأمريكية التحقيق مع الشركات المسئولة عن أدوات منع الإعلانات والتى تقدم خدمات تعرف باسم paid whitelisting والتى تقدم للمعلنين فرصة مدفوعة لتجاوز أدوات منع الإعلانات التى يحملها المستخدم على جهازه.

وتأتى هذه الشكوى فى الوقت الذى تناضل فيه صناعة الصحف مع التغيرات الهائلة التى قلصت من أرباحها وإيراداتها، حيث انخفضت عائدات الإعلانات من ما يقرب من 50 مليار دولار قبل عشر سنوات إلى أقل من النصف، بالإضافة إلى انخفاض عائدات الإعلانات المطبوعة كلمات يتجه القراء للحصول على الأخبار من شبكة الإنترنت، والإعلان الرقمى يجلب إيرادات أقل بكثير من المطبوع.

ووفقا لصحيفة washingtonpost الأمريكية فيشعر الناشرون بالقلق من انخفاض إيرادات الإعلانات الرقمية، خاصة بعد اعتماد المستخدمين المستهلكين على أدوات حجب الإعلانات، فاليوم يتم حظر 11.7% من جميع الإعلانات وفقا لدراسة حديثة قامت بها الشركة حجب الإعلانات Optimal.com.


موضوعات متعلقة



- 28 مليار دولار "ربح فائت" بسبب برامج حجب الإعلانات بحلول 2020

- متصفح "أوبرا مينى" يتيح لمستخدمى أندرويد ميزة حجب الإعلانات










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة