بعد ضبط مستشار الوزير بتلقى رشوة 4.5مليون جنيه.. وزارة الصحة تحت أعين الأجهزة الرقابية.. مستشارو الوزير للإعلام والصيدلة يفلتون بالابتعاد.. أحمد عماد: لا تستر على فساد بالوزارة حفاظا على حياة المريض

الإثنين، 30 مايو 2016 01:24 م
بعد ضبط مستشار الوزير بتلقى رشوة 4.5مليون جنيه.. وزارة الصحة تحت أعين الأجهزة الرقابية.. مستشارو الوزير للإعلام والصيدلة يفلتون بالابتعاد.. أحمد عماد: لا تستر على فساد بالوزارة حفاظا على حياة المريض الدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت مصادر مسئولة بوزارة الصحة والسكان، أن الأجهزة الرقابية وضعت جميع مستشارى وزير الصحة تحت مجهر الرقابة والفحص لجميع الملفات المالية والإدارية المكلفين بمتابعتها، خاصة بعد ضبط الدكتور "أحمد. ع" مستشار الوزير لأمانة المراكز الطبية المتخصصة بتقاضى رشوة 4.5 مليون جنيه بديوان الوزارة أمس، الأحد، من إحدى شركات المستلزمات الطبية.

وأكد المصادر، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الأجهزة الرقابية تجرى حالياً مسحاً وفحصاً شاملين لجميع الملفات التى تتولى إدارتها الدكتورة نانيس عادل مستشار وزير الصحة لمستشفيات القطاع العلاجى، والدكتور هشام عبد الرؤوف مستشار الوزير للرعاية الأساسية، موضحة أن الأجهزة بدأت متابعة كافة الموظفين والمستشارين الذين قدموا مع الوزير إلى الوزارة بعد توليه حقيبة الصحة.

فى الوقت ذاته، نجا عدد من مستشارى وزير الصحة من مقصلة الأجهزة الرقابية، وهم الدكتور عبد الناصر سنجاب عميد كلية الصيدلة جامعة عين شمس، والذى عين مستشار لوزير الصحة لقطاع الصيدلة وابتعد عن المشهد إداريا، وهو ما فعلته أيضاً الدكتورة سوزان قلينى عميد كلية الآداب جامعة عين شمس، والتى شغلت لفترة منصب المستشار الإعلامى للوزير.

وكانت الأجهزة الرقابية، ممثلة فى الأموال العامة والرقابة الإدارية، ألقت القبض على مستشار وزير الصحة لأمانة المراكز الطبية المتخصصة بمقر مكتبة بديوان عام الوزارة برشوة 4.5 مليون جنية فى 8 شيكات بنكية مستحقة الصرف، نظير تسهيل تجهيز وحدة زرع نخاع بمستشفى معهد ناصر لإحدى الشركات بالمخالفة للقانون.

وضبطت الأجهزة الرقابية المتهم بالرشوة فى مقر مكتبه، وتم تصوير وقائع الرشوة بالصوت والصورة، وحاول المتهم تهريب الشيكات إلى مكتب مستشارة الوزير للمستشفيات الدكتورة نانيس عادل، إلا أن الأجهزة ضبطته وجردته من ملابسة لتفتيشه ذاتياً، وخرج من الوزارة فى حراسة 5 من ضباط ورجال الأموال العامة مقيد بالكلابشات.

وحاصرت الأجهزة الرقابية مقر وزارة الصحة منذ الساعة الثانية ظهرا أمس، الأحد، للتمكن من ضبط المرتشين، كما حاصرت الطابق العاشر بمقر المبنى الإدارى القديم بالوزارة مقر مكتب مستشار الوزير المتهم بالرشوة، وتم تفتيش كافة الموظفين الموجودين بمرافقة مستشارى الوزير، وتتحفظ الأجهزة الرقابية حالياً على مستشار الوزير لاستكمال التحقيقات .

من جهته أكد الدكتور أحمد عماد، وزير الصحة، أنه لا تستر على الفساد داخل الوزارة، وأنه سيبلع الأجهزة الرقابية بأى وقائع فساد داخل الوزارة يتم الكشف عنها، مشددا على أنه يحارب الفساد انتصاراً لمصلحة المريض وحفاظاً على المال العام.



موضوعات متعلقة..

مفاجأة.. وزير الصحة عين مستشاره المتهم بالرشوة مشرفاً على مستشفيات الإخوان المتحفظ عليها.. الوزير يتابع سير التحقيقات مع وزير العدل ورئيس هيئة الرقابة الإدارية.. وأسند تجهيز مستشفيات للقوات المسلحة










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

واحد مقهور

فتشوا فى الدفاتر القديمة وستجدوا بلاوى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة