نقابة المحامين: منع اجتماعنا بالصحفيين ممارسات تذكرنا بالوجه القبيح للماضى

الثلاثاء، 03 مايو 2016 06:53 م
نقابة المحامين: منع اجتماعنا بالصحفيين ممارسات تذكرنا بالوجه القبيح للماضى اعتصام الصحفيين
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت لجنة الحريات بنقابة المحامين، إنه انطلاقا من الحفاظ على الوطن فى هذه المرحلة الصعبة التى تستوجب توحيد الصف الداخلى للوطن، فإن اللجنة تدين اقتحام نقابة الصحفيين والذى خالف الدستور والقانون وكافة الأعراف الدولية.

وقالت اللجنة فى بيان لها، إنها تضامنت مع نقابة الصحفيين بمسيرة بالأمس القريب وإنها شكلت فريقها القانونى لمتابعة كل الإجراءات القانونية والخاصة بالمقبوض عليهم أثناء هذه الأحداث وحتى اللحظة.

وأشارت اللجنة، إلى أنه كان من المقرر عقد اجتماع اليوم بين لجنتى الحريات بنقابة المحامين والصحفيين إلا أن التشديد الأمنى حول نقابة الصحفيين قد حال بين اجتماع الشقيقتين، معلنة عن رفضها لهذه الممارسات الأمنية التى تذكر بالوجه القبيح للماضى القريب.

وأكدت النقابة، أن هذه الممارسات لن تقف حالا دون استكمال لجنة الحريات لدورها التى رسمته لنفسها تاريخيا، مشددة أنها ماضية فى طريقها وأنها ستكون غدا يدا بيد مع نقابة الصحفيين فى جمعيتها العمومية.

وطالبت اللجنة، الإفراج الفورى عن كافة المقبوض عليهم من الصحفيين والمحامين ومن لم يثبت فى حقه استخدام العنف، ومحاسبة جميع المسئولين عن اتخاذ مثل هذا الإجراءات والتى أضرت بمصلحة الوطن وتجديد المطالبة بإقالة وزير الداخلية والإصرار عليه.

وناشدت اللجنة، رئيس الجمهورية ورئيس البرلمان بمراجعة القوانين التى تخالف الدستور بشان حرية الرأى والتعبير.



موضوعات متعلقة..



- الحكومة تجرى ترتيبات لبدء لقاء مع مجلس نقابة الصحفيين لاحتواء الأزمة

- نقيب الصحفيين: إقالة وزير الداخلية مطلبنا الرئيسى فى اجتماع الجمعية العمومية

- نقابة الصحفيين: سنقدم بلاغا للنائب العام ضد اقتحام الداخلية لمقر النقابة

- خالد أبو بكر يكتب: لو كنت وزيرا للداخلية.. تتفيذ القانون يسبقه دراسة أمنية فى أى مجتمع.. ولا أحد فوق القانون.. وجميعنا خاسرون.. وعلى الدولة تدارك الأزمة خلال ساعات

- البرلمان ينتفض للدفاع عن بيت الصحفيين..النواب الصحفيون بالمجلس:النقابة خط أحمر.. مطالب باستجواب وزير الداخلية تحت القبة.. ودعوة لحضور مكثف بالجمعية العمومية.. وتكتل 30-25 يطالب بإقالة مجدى عبد الغفار










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

مدحت عبدالله

ايه الى بيحصل

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

حل النقابات المخترقه دي

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة