ليستر يصنع التاريخ بقائمة من اللاعبين المطاريد.. محرز البطىء أفضل لاعب بإنجلترا.. كاسبر شمايكل الحصن المنيع بعد 5 سنوات من الضياع.. لعنة البرايتون تحل على استون فيلا بعد تتويج الثعالب بالبريميرليج

الثلاثاء، 03 مايو 2016 03:16 م
ليستر يصنع التاريخ بقائمة من اللاعبين المطاريد.. محرز البطىء أفضل لاعب بإنجلترا.. كاسبر شمايكل الحصن المنيع بعد 5 سنوات من الضياع.. لعنة البرايتون تحل على استون فيلا بعد تتويج الثعالب بالبريميرليج لاعبى ليستر
كتب هديل البنا وأ.ف.ب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صنع فريق ليستر سيتى الإنجليزى تاريخه الجديد بقائمة من اللاعبين المطرودين من أنديتهم، بين القصير والضعيف، وغير المرغوب فيه والبطىء، واستطاع أن يصنع منهم نجوم المستقبل وأفضل لاعبى الموسم بالدورى الإنجليزى الممتاز.

رانييرى، محرز، فاردى، المطرودين يصنعوا التاريخ مع ليستر، ليستر سيتى، الدورى الإنجليزى (1)


المغمور ليستر يتوج بلقب الأغلى والأقوى فى العالم


عاشت لعبة كرة القدم أمس الاثنين، على وقع نهاية سعيدة لقصة ستبقى خالدة فى الأذهان لعقود من الزمن، فقد توّج المغمور ليستر سيتى بلقب الدورى الأغلى والأقوى فى العالم على حساب أندية كبيرة لها تاريخ ناصع فى اللعبة.

رانييرى، محرز، فاردى، المطرودين يصنعوا التاريخ مع ليستر، ليستر سيتى، الدورى الإنجليزى (2)


تشيلسى يهدى ليستر سيتى لقب تشامبيونز لييج


تعادل تشيلسى مع غريمه توتنهام فذهب اللقب إلى المتصدّر ليستر سيتى الذى أعاد كرة القدم لحلاوة الأيام الخوالى وتوّج بفضل المجهود والصبر والعطاء والإيمان بالقدرة على التألق رغم غياب المال.

رانييرى، محرز، فاردى، المطرودين يصنعوا التاريخ مع ليستر، ليستر سيتى، الدورى الإنجليزى (3)


المطرودون يصنعون التاريخ


قصة ليستر سيتى ستبقى مرجعاً للأندية واللاعبين على حد سواء، فتشكيلة المدرب الإيطالى الخبير كلاوديو رانييرى تضم أسماء طردت من أنديتها وأخرى بقيت حبيسة الدكة، بل أن بعضهم لم يمارسوا اللعبة على المستوى الاحترافى إلا فى سنّ الثلاثين.

رانييرى، محرز، فاردى، المطرودين يصنعوا التاريخ مع ليستر، ليستر سيتى، الدورى الإنجليزى (4)


كاسبر شمايكل أصبح حصن ليستر المنيع واجه 5 سنوات من الضياع


من بين أهم اللاعبين الذين ساهموا فى تتويج ليستر سيتى هو الحارس الدنماركى كاسبر شمايكل، الذى لم يجد مكاناً فى مانشستر سيتى فتركه بعمر الثانية والعشرين وأمضى خمسة مواسم من الضياع راوح خلالها بين أندية الدرجتين الأولى والثانية، قبل أن يمنحه ليستر الفرصة ليظهر إمكاناته التى ذكرت الجميع بوالده بيتر شمايكل أحد أساطير مانشستر يونايتد.

رانييرى، محرز، فاردى، المطرودين يصنعوا التاريخ مع ليستر، ليستر سيتى، الدورى الإنجليزى (5)


سيمبسون ينضم للمنتخب الإنجليزى بعد طرده من مانشستر يونايتد


أما الظهير الأيمن دانى سيمبسون ولاعب الوسط دانى درينكووتر، فقد أخلى سبيلهما نادى مانشستر يونايتد لكن كلاهما لعب دوراً أساسياً فى إحراز ليستر سيتى اللقب حتى إن الأخير استدعى إلى صفوف المنتخب الإنجليزى.

بدوره، أمضى المدافع الألمانى العملاق روبرت هوث أربعة مواسم فى صفوف تشيلسى من دون أن يفرض نفسه أساسياً، أما زميله فى خط الدفاع وقائده الجامايكى ووس مورجان فلم يلعب كرة القدم على مستوى النخبة إلا عندما بلغ الثلاثين من عمره.

رانييرى، محرز، فاردى، المطرودين يصنعوا التاريخ مع ليستر، ليستر سيتى، الدورى الإنجليزى (6)


لعنة البرايتون تحل على استون فيلا


الجناح مارك ألبرايتون أطلق سراحه ناديه الأم أستون فيلا عام 2014، فتوّج باللقب وهبط أستون فيلا إلى دورى الدرجة الأولى.

أما أبرز نجمين فى صفوف ليستر وهما الجزائرى رياض محرز وهدّافه جيمى فاردى فكلّفا النادى 1.4 مليون جنيه إسترلينى فقط، وقد توّج الأول لاعب العام بحسب جمعية اللاعبين المحترفين، والثانى أفضل لاعب بحسب جمعية الصحافيين.

رانييرى، محرز، فاردى، المطرودين يصنعوا التاريخ مع ليستر، ليستر سيتى، الدورى الإنجليزى (7)


محرز البطىء الهزيل أفضل لاعب فى انجلترا


وكان البعض قال لمحرز بأنه ضعيف البنية جداً وبطىء جداً ما يمنعه من أن يصبح لاعب كرة قدم محترفاً، لكنه بات أول عربى وأفريقى ينال لقب أفضل لاعب فى الدورى الإنجليزى وثانى لاعب من خارج القارة الأوروبية بعد الأوروجويانى لويس سواريز.

رانييرى، محرز، فاردى، المطرودين يصنعوا التاريخ مع ليستر، ليستر سيتى، الدورى الإنجليزى (8)


ترشيح قصة حياة فاردى إلى فيلم سينمائى


أما فاردى فرفض ناديه الأصلى شيفيلد ونزداى التعاقد معه بعد أن اعتبره قصيراً جداً، لكنه حطم الرقم القياسى للتسجيل فى 11 مباراة متتالية هذا الموسم، واستدعى إلى صفوف المنتخب الإنجليزى وبات احد مشاهير العالم لدرجة أن قصة ستصبح فيلماً سينمائياً.

رانييرى، محرز، فاردى، المطرودين يصنعوا التاريخ مع ليستر، ليستر سيتى، الدورى الإنجليزى (9)

رانييرى يحقق أول نجاح فى حياته


لم يكن المدرب كلاوديو رانييرى مرغوباً فيه لدى العديد من الأندية، نظراً لسجله المتواضع، إذ لم يتوّج بلقب الدورى رغم خوضه تجارب فى العديد من الدوريات الأوروبية، لكن إدارة ليستر منحته الثقة بعد تجربة فاشلة مع المنتخب اليونانى، فقام ببناء فريق رائع حقق معه موسماً جنونياً توّجه بطلاً لإنجلترا.
لكن بغض النظر عما سيحصل الموسم القادم، فإن لاعبى ليستر دخلوا الخلود الرياضى من خلال إنجازهم الخارق.


موضوعات متعلقة..


- احتفالات صاخبة بعد تتويج ليستر سيتى بالبريميرليج










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة