لجنة الإدارة المحلية: الاستماع لخبراء من خارج البرلمان لمناقشة قانون المحليات

الثلاثاء، 03 مايو 2016 02:00 ص
لجنة الإدارة المحلية: الاستماع لخبراء من خارج البرلمان لمناقشة قانون المحليات المهندس أحمد السجينى ورئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس أحمد السجينى، نائب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد، ورئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن اللجنة سوف تستعين بخبراء والوزراء المعنيين خلال جلسات عملها لمناقشة مشروعات قوانين الإدارة المحلية، المنتظر عرضها على اللجنة خلال الفترة المقبلة، موضحًا أن اللجنة ستشكل مجموعة عمل من أعضائها، إضافة إلى تنظيم لجان استماع للدكتور أحمد زكى بدر، وزير التنمية المحلية، وخبراء من خارج المجلس ممن يشهد لم بالخبرة والكفاءة المتطورة فى هذا القطاع.

وأضاف نائب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد، لـ"اليوم السابع"، أنه لا يتوقع صدور قانون واحد كما هو مقدم للجنة لمناقشته من المشروعات الأربعة المنتظر احالتها للجنة الإدارة المحلية، موضحًا أن اللجنة ستعمل على الخروج بمزيج من كافة مشروعات القوانين لتصدر فى النهاية مشروع قانون متكامل نتيجة لدمج النصوص المختلفة، بما يحقق الصالح العام ويلبى احتياجات وتطلعات الشعب المصرى فى انتخابات المجالس المحلية.

وأكد رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أنه سيقف على مسافة واحدة من كافة القوانين التى ستحال إلى اللجنة، ولن يتحدث عن مشروع القانون الذى سيقدمه حزب الوفد كونه رئيس اللجنة، وفى نفس الوقت عضو بالحزب، موضحًا أن نواب الوفد فى اللجنة هم من سيعرضونه، مشددًا على أنه سيكون حريصًا على خروج قانون يتضمن الانضباط الدستورى.

وأشار إلى أن تعدد مشروعات القوانين التى ستعرض على اللجنة من أحزاب ونواب، هو أمر جيد ويعكس مدى كفاءة النواب والأحزاب فى هذا القطاع، مشيرًا إلى أن التباين فى النصوص ومواد المشروعات المختلفة هو أمر طبيعى وصحى جدًا للمرحلة.


موضوعات متعلقة..



النائب عبد الحميد كمال: إجراء انتخابات المحليات بـ"القوائم المغلقة" خطر

النائب محمد الفيومى: انتخاب المجالس المحلية بنظام القوائم يضرب البناء الديمقراطى

أحمد السجينى: لم نتسلم مشروع "الإدارة المحلية" من الحكومة

"الوفد" يسلم مشروع قانون الإدارة المحلية فور انعقاد البرلمان 8 مايو

ننشر نص مشروع قانون الوفد لـ"الإدارة المحلية" قبل عرضه على البرلمان

مشروع قانون لـ"الإدارة المحلية" يعتمد النظام المختلط فى انتخابات المحليات

مسودة مشروع قانون الحكومة بشأن "الإدارة المحلية".. يعتمد النظام المختلط بانتخابات المحليات.. إنشاء المحافظات وتحديد مسئولياتها وتغيير أسمائها بقرار الرئيس بعد موافقة الحكومة أبرز ملامح القانون








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة