"حماية المستهلك" يخاطب "الصحة" للتأكد من جودة منتجات جونسون فى مصر

الثلاثاء، 03 مايو 2016 12:57 م
"حماية المستهلك" يخاطب "الصحة" للتأكد من جودة منتجات جونسون فى مصر اللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد اللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك، إنه تم مخاطبة وزارة الصحة والممثلة فى قطاع الصيادلة، لمعرفة ما إذا كانت منتجات شركة جونسون مسجلة لدى الوزارة، وأنها مطابقة للمواصفات القياسية حفاظا على صحة وسلامة المواطنين فى ظل وجود منتجات للشركة فى الأسواق المصرية .

وأضاف اللواء عاطف يعقوب فى تصريحات خاصة لـ" اليوم السابع " ، أن وزارة الصحة هى الجهة المنوطة بالسماح لتداول منتجات الشركة ، وإنه فى حالة وجود منتجات غير مطابقة للمواصفات وتضر بصحة المواطنين أو عدم تسجيلها لدى الجهات المعنية والممثلة فى وزارة الصحة، سيتم التنسيق مع قطاع الصيادلة لشن حملات على من يقومون ببيع هذه المنتجات وتحليلها لمعرفة الآثار السلبية .

كانت هيئة محلفين أمريكية أمرت شركة جونسون آند جونسون بدفع 55 مليون دولار لامرأة قالت أن استخدامها لبودرة التلك التى تنتجها الشركة لتنظيف أعضائها التناسلية أصابها بسرطان المبيض.

والحكم الذى تعتزم الشركة الطعن عليه هو ثانى خسارة قضائية لها على التوالى ، حيث تواجه جونسون آند جونسون نحو 1200 قضية تتهمها بأنها لا تحذر المستهلكين، كما ينبغى من مخاطر الإصابة بالسرطان المتعلقة بمنتجاتها القائمة على التلك.


موضوعات متعلقة



إلزام جونسون آند جونسون بدفع 55 مليون دولار تعويضا بسبب بودرة تلك مسرطنة








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة