اجتماع للجنة الزراعة بالبرلمان السبت المقبل لحل أزمة القمح

الثلاثاء، 03 مايو 2016 01:24 م
اجتماع للجنة الزراعة بالبرلمان السبت المقبل لحل أزمة القمح رائف تمراز عضو مجلس النواب
كتب هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال رائف تمراز، عضو مجلس النواب، ووكيل لجنة الزراعة، إن اللجنة ستعقد أولى اجتماعاتها السبت المقبل، لوضع آلية عملها فى دور الانعقاد الأول ووضع المشروعات والقوانين التى ستناقشها والمشاكل التى يعانى منها الفلاحون وخطة لزيارة عدد من المحافظات الحدودية للوقوف على أبرز مطالب أهلها فى مجال الزراعة.

وأشار تمراز، فى تصريحه لـ"اليوم السابع"، إلى أن مشكلة استلام القمح من الفلاحين سيتم البت فى أمرها فى اجتماع السبت، وخاصة أن المزارعين يعانون كثيرا من قرار عدم استلام قمح ممن لا يملكون حيازات زراعية خوفا من القمح المستورد، وخاصة أنه يوجد آلاف الفلاحين لا يملكون حيازة زراعية ولا يجدون مصرفا لمحصولهم، وأن هذا الأمر سيؤدى إلى عزوفهم عن زراعة أهم محصول إستيراتيجى فى مصر العام المقبل وبهذا القرار سوف يتحكم المستورد فى السعر ونصبح لا نملك قوت يومنا، على حد قول النائب.

وتابع، وكيل اللجنة، أن تصريحات وزيرى الزراعة والتموين بخصوص انتهاء الأزمة لا أساس لها من الصحة وجميعها على الورق فقط، والدليل على ذلك هو عدم فتح شون إضافية فى الكثير من المحافظات، لافتا إلى أنه سيتقدم السبت المقبل ببيان عاجل ضدهما للوقوف على أبعاد هذه المشكلة ومن المسئول عنها.


موضوعات متعلقة...


طوارئ فى لجان البرلمان.. 11 لجنة تجتمع الأسبوع الجارى لوضع خطط عملها.. "القوى العاملة" ترتب لمناقشة "الخدمة المدنية".. و"الخطة" توزع بنود الموازنة العامة على مجموعات عمل.. و"الصناعة" تبحث أزمة الدولار










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة