إلزام جونسون آند جونسون بدفع 55 مليون دولار تعويضا بسبب بودرة تلك مسرطنة

الثلاثاء، 03 مايو 2016 10:41 ص
إلزام جونسون آند جونسون بدفع 55 مليون دولار تعويضا بسبب بودرة تلك مسرطنة بودرة تلك -صورة أرشيفية
نيويورك (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار أمريكيا



أمرت هيئة محلفين أمريكية شركة جونسون آند جونسون بدفع 55 مليون دولار لامرأة قالت أن استخدامها لبودرة التلك التى تنتجها الشركة لتنظيف أعضائها التناسلية أصابها بسرطان المبيض.

والحكم الذى تعتزم الشركة الطعن عليه هو ثانى خسارة قضائية لها على التوالى. وتواجه جونسون آند جونسون نحو 1200 قضية تتهمها بأنها لا تحذر المستهلكين كما ينبغى من مخاطر الإصابة بالسرطان المتعلقة بمنتجاتها القائمة على التلك.

وبعد محاكمة استمرت ثلاثة أسابيع فى ولاية ميزورى تناقش المحلفون لمدة يوم تقريبا قبل أن يصدروا حكمهم لصالح جلوريا ريستزوند التى قضت المحكمة بحصولها على خمسة ملايين دولار فى شكل تعويضات و50 مليون دولار فى عقوبات تأديبية.

وقالت كارول جودريتش المتحدثة باسم جونسون آند جونسون أن الحكم يتعارض مع أبحاث أجريت على مدى 30 عاما وتعضد سلامة استخدام التلك فى الأغراض التجميلية، وأضافت أن الشركة تعتزم الطعن على الحكم وستظل تدافع عن سلامة منتجاتها.

وقالت ريستزوند إنها استخدمت منتجات جونسون آند جونسون لبودرة التلك ومن بينها بودرة الأطفال (بيبى باودر) و(شاور تو شاور) على أعضائها التناسلية لمدة عقود. ويقول محاموها أن الأطباء شخصوا إصابتها بسرطان المبيض وإنها ستضطر إلى استئصال الرحم والخضوع لجراحات أخرى ذات علاقة. والسرطان الذى أصيبت به ريستزوند فى حالة خمول حاليا.

وقال جيرى بيزلى الذى تدافع شركته عن ريستزوند أن موكلته راضية عن الحكم. وأضاف أن قرار هيئة المحلفين يجب أن "ينهى الدعوى" ويلزم جونسون آند جونسون بتسوية ما تبقى من قضايا.













مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

كذب وافتورا

كوذب وافتورا - جونسون بتاعة مصر زى الفل - فاكرين تويوتا ايجبت ؟؟؟؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة