مأساة أسرة بسوهاج تعيش فى الظلام الدامس بعد انقطاع المياه والكهرباء عن المنزل.. والأب مصاب بالشلل والزوجة تعمل "مغسلة أموات" رغم مرضها.. جمال يطالب بعلاجه وصرف معاش تضامن.. وعودة المرافق للمنزل

الثلاثاء، 03 مايو 2016 03:24 ص
مأساة أسرة بسوهاج تعيش فى الظلام الدامس بعد انقطاع المياه والكهرباء عن المنزل.. والأب مصاب بالشلل والزوجة تعمل "مغسلة أموات" رغم مرضها.. جمال يطالب بعلاجه وصرف معاش تضامن.. وعودة المرافق للمنزل الأب جمال عز الدين طريح الفراش
سوهاج – عمرو خلف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
داخل غرفتين ضيقتين مظلمتين وأسقف خشبيه بمنطقة الشيخ خليفة بمحافظة سوهاج، تعيش أسرة فقيرة مكونة من 4 أفراد على سطح المنزل رقم 31 بشارع الجبالى، رب هذه الأسرة رجل عاجز طريح الفراش منذ فترة كبيرة فى العقد السادس من العمر وزوجته والتى تعمل "مغسلة موتى" لكى تنفق على أسرتها بعد أن اضطرتها الظروف الصعبة وحياة العوز والحاجة إلى أن تعمل بذلك لكى تجد قوت يومها واثنين من أبنائهما.

الأسرة التى تعانى الكثير من الظروف حالكة الظلام تفبع تحت خط الفقر حتى وصل بهم الحال إلى انقطاه المياه والكهرباء عن الغرفتين ويعيشون فى ظلام دامس، ولم تجد الأسرة مفرا إلا أن يلجأوا إلى جيرانهم لمدهم بالمياه عن طريق خرطوم لكى يعيشوا بالإضافة إلى عدم تقاضى الأب معاش تضامن اجتماعى.

انتقل "اليوم السابع" إلى منزل الأسرة بمنطقة الشيخ خليفة بسوهاج، حيث قال فى البداية جمال عز الدين أحمد 60 عاما أنه كان يعمل حدادا فى مصنع الغزل وتم فصله لتغيبه عن العمل نتيجة مرضه فاضطر بعدها إلى العمل عامل باليومية إلى سقط طريح الفراش يعانى من شلل فى القدمين فاضطر إلى الجلوس فى المنزل وعدم الانفاق على أسرته، حيث إنه يتقاضى تأمينات من عمله السابق مبلغ 380 جنيها فيما يقوم بشراء الدواء بمبلغ 400 جنيه شهريا، بالإضافة إلى تراكم الديون عليه بمبلغ 3 آلاف جنيه.

ويضيف الأب والحزن يكسو وجهه، إنهم أحيانا يمر عليهم أيام لا يجدون فيها الطعام وتم انقطاع الماء والكهرباء عن المنزل لعدم قدرتهم على السداد بالإضافة إلى قيام صاحب المنزل بمحاولة طردهم من المنزل بأى وسيلة وكان يرفض تقاضى الايجار الشهرى وقدره 30 جنيها فقمنا برفع دعوى قضائية عليه وتم إيداع الإيجار الشهرى فى المحكمة، ويضيف الأب أن كل ما أطلبه هو معاش تضامن اجتماعى وعلاجى على نفقة الدولة وشراء الدواء الذى يرهقنى ماديا كل شهر، وكذلك عودة المياه والكهرباء حيث إننا نعيش حياة صعبة ونحصل على المياه من أحد الجيران بواسطة "خرطوم".

قيما قالت الزوجة ضحا عاطف محمد 48 سنة، أن ظروف زوجها الصعبة دفعتها إلى العمل "مغسلة" للموتى للإنفاق على الأسرة، حيث إننا لم نجد قوت يومنا أحيانا وننتظر مساعدات الآخرين من الجيران وغيرهم، ويكفى انقطاع المياه والكهرباء ونحتاج إلى 3 آلاف جنيه لتركيب عداد كهرباء جديد يضىء لنا الحياة مرة أخرى.

وتضيف الزوجة أن أبنائهم لم يدخلوا المدارس بسبب ظروفهم القاسية بالإضافة إلى أن لديها ابنتها هاجر لم تقم حتى الآن بتجهيزها بسبب ذلك وتعيش دائما فى حزن شديد نظرا لمعاناتهم المستمرة فهم لا يملكون من حطام الدنيا شيئا فيكفى أن ليس لديهم "مدفن" قائلة: "مش عارفة لما أموت هدفن فين"، بالإضافة إلى أنها تعانى من آلام فى العمود الفقرى ورغم لك تضطر إلى العمل للإنفاق على الأسرة.

وتطالب ضحا المسئولين بعودة المياه والكهرباء للمسكن، بالإضافة إلى علاج زوجها على نفقة الدولة وعلاجه شهريا وصرف معاش تضامن اجتماعى لزوجها القعي.





1
الأب جمال عز الدين طريح الفراش


2
سقف المنزل الخشبى


3
المنزل من الداخل مظلم


4
الزوجة تمسك بخرطوم المياه الممتد إلى الجيران


5
غرفة النوم


6
المياه مخزنة فى جراكن


7
شباك الغرفة


8
الأسرة تخزن المياه


9
الزوجة ضحا


10
الزوج يتحدث إلى اليوم السابع






موضوعات متعلقة


- بالصور.. مأساة طفلة بسوهاج تعانى من تقوس وتآكل لحم قدميها وتبول لا إرادى.. "عواطف":نفسى أمشى زى أصحابى فى المدرسة.. والأم: الإهمال الطبى قد يتسبب فى بتر قدم ابنتى.. وأطالب بسرعة علاجها على نفقة الدولة











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو عبدالله

ماسأة اسرة بسوهاج

انا لست مصريا هل استطيع المساعدة بتجديد منزل هذه الاسرة واعادة لهم الماء والكهرباء كما انني اتبرع بجهاز ابنتهم حال زواجها

عدد الردود 0

بواسطة:

محافظة سوهاج ـ العلاقات العامة

استجابة سريعة من محافظ سوهاج

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة