الأقدام تحاصر الأقلام..الأمن يمنع وصول المتضامنين لـ"الصحفيين"..منع منى مينا ووفد المصرى الديمقراطى والمحامين والنقابات المستقلة.. وأعضاء النقابة: فكوا الحصار..والممنوعون:ممارسات تذكرنا بالماضى القبيح

الثلاثاء، 03 مايو 2016 07:43 م
الأقدام تحاصر الأقلام..الأمن يمنع وصول المتضامنين لـ"الصحفيين"..منع منى مينا ووفد المصرى الديمقراطى والمحامين والنقابات المستقلة.. وأعضاء النقابة: فكوا الحصار..والممنوعون:ممارسات تذكرنا بالماضى القبيح أفراد الأمن يحاصرون نقابة الصحفيين
كتب محمد السيد – محمد كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يبدو المشهد بشارع عبد الخالق ثروت عبثيًا، فأقدام أفراد وعساكر قوات الأمن تحاصر مقر نقابة الصحفيين، فى لافتة إلى استعراض القوة الأمنية بوجه أقلام أبناء صاحبة الجلالة، حيث تواصل وزارة الداخلية تصعيدها ضد الصحفيين، ولم تسمح لعدد من الوفود، اليوم الثلاثاء، بالمرور للتضامن مع اعتصامهم، تنديدا باقتحام الأمن لمقر النقابة.

ودفعت قوات الأمن بفريق من قوات الأمن المركزى إلى نهاية شارع عبد الخالق ثروت، بعد حشد الصحفيين، لمنع السماح لوفد النقابات المستقلة وبعض الشخصيات من الوصول إلى النقابة للتضامن، رغم تدخل ممثلين عن النقابة.

من جانبهم، هتف عدد من الصحفيين"حرية" و"ضد الحصار"، "على وعلى الصوت واللى هيهتف مش هيموت "، وضم الوفد كلا من الدكتورة منى مينا ومحمد فوزى وباسل عادل، بحانب عدد من الشخصيات السياسية الأخرى.


مشادات كلامية بين مجلس الصحفيين وقوات الأمن


ونشبت منذ قليل، مشادات كلامية بين عدد من أعضاء مجلس نقابة الصحفيين وأعضاء الجمعية العمومية، من جهة، وقوات الأمن المتواجدة بشارع عبد الخالق ثروت، من جهة أخرى، بعد منعها دخول صحفيين ومتضامنين مع المعتصمين.

فيما لم تسمح قوات الأمن لوفد من ماسبيرو بالمرور، للتضامن المرور مع الصحفيين، وهو ما أدى لاحتشاد الصحفيين .


فريد زهران: عار على الدولة


إسلام هاشم عضو المكتب السياسى للحزب المصرى الديمقراطى، صرح بأن قوات الأمن حاصرت وفد الحزب بمحيط نقابة الصحفيين بعد منعهم من الدخول للتضامن ضد اقتحام "قلعة الحريات" من قبل رجال الأمن.

بدوره، أكد فريد زهران رئيس الحزب، أن ما يحدث الآن هو عار على الدولة عامة ووزارة الداخلية خاصة، فلا يجوز حصار النقابة ومنع الدخول إليها ومحاولة الاشتباك مع القيادات السياسية.

وشهد شارع عبد الخالق ثروت، تنظيم الصحفيين المعتصمين أمام نقابتهم مسيرة تتجه نحو قوات الأمن المتواجدة فى الشارع، مرددين هتافات "فكوا الحصار".

وأغلقت قوات الأمن، صباح اليوم، شارع عبد الخالق ثروت وكثفت من تواجدها بمحيط نقابة الصحفيين، ودفعت بالعديد من سيارات الأمن المركزى والمصفحات إلى محيط المبنى، فى حين يشهد شارع رمسيس حالة من الارتباك المرورى.


"المحامين": ممارسات تذكرنا بالوجه القبيح للماضى


وأعلنت لجنة الحريات بنقابة المحامين، أنه انطلاقا من الحفاظ على الوطن فى هذه المرحلة الصعبة التى تستوجب توحيد الصف الداخلى للوطن، فإن اللجنة تدين اقتحام نقابة الصحفيين والذى خالف الدستور والقانون وكافة الأعراف الدولية.

وقالت اللجنة فى بيان لها، إنها تضامنت مع نقابة الصحفيين بمسيرة بالأمس القريب وشكلت فريقها القانونى لمتابعة كل الإجراءات القانونية والخاصة بالمقبوض عليهم أثناء هذه الأحداث وحتى اللحظة.

وأشارت اللجنة، إلى أنه كان من المقرر عقد اجتماع اليوم بين لجنتى الحريات بنقابتى المحامين والصحفيين إلا أن التشديد الأمنى حول "الثانية"، حال بين اجتماع الشقيقتين، معلنة عن رفضها لهذه الممارسات الأمنية التى تذكر بالوجه القبيح للماضى القريب.

وأكدت أن هذه الممارسات لن تقف دون استكمال لجنة الحريات لدورها الذى رسمته لنفسها تاريخيا، مشددة على أنها ماضية فى طريقها وستكون غدا يدا بيد مع نقابة الصحفيين فى جمعيتها العمومية.

وطالبت اللجنة، بالإفراج الفورى عن كافة المقبوض عليهم من الصحفيين والمحامين ومن لم يثبت فى حقه استخدام العنف، ومحاسبة جميع المسئولين عن اتخاذ مثل هذا الإجراءات، التى أضرت بمصلحة الوطن، وتجديد المطالبة بإقالة وزير الداخلية والإصرار عليها.

وناشدت اللجنة، الرئيس عبد الفتاح السيسى ورئيس البرلمان، ضرورة مراجعة القوانين التى تخالف الدستور بشأن حرية الرأى والتعبير.


موضوعات متعلقة..



- الحكومة تجرى ترتيبات لبدء لقاء مع مجلس نقابة الصحفيين لاحتواء الأزمة

- نقيب الصحفيين: إقالة وزير الداخلية مطلبنا الرئيسى فى اجتماع الجمعية العمومية

- نقابة الصحفيين: سنقدم بلاغا للنائب العام ضد اقتحام الداخلية لمقر النقابة

- خالد أبو بكر يكتب: لو كنت وزيرا للداخلية.. تتفيذ القانون يسبقه دراسة أمنية فى أى مجتمع.. ولا أحد فوق القانون.. وجميعنا خاسرون.. وعلى الدولة تدارك الأزمة خلال ساعات

- البرلمان ينتفض للدفاع عن بيت الصحفيين..النواب الصحفيون بالمجلس:النقابة خط أحمر.. مطالب باستجواب وزير الداخلية تحت القبة.. ودعوة لحضور مكثف بالجمعية العمومية.. وتكتل 30-25 يطالب بإقالة مجدى عبد الغفار










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

والله والله لو الشرطه مش موجوده كنت هتزعل

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

نفس الوجوه

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري ابن مصري

اتلم المتعوس على خايب الرجا

الطيور على أشكالها تقع .. كدة وضحت الصورة

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد احمد محمد

مش زى بعض

عدد الردود 0

بواسطة:

زائر

القانون

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد حمدى

الدولة أهم من النقابة

المفروض أن النقابة فى خدمة الدولة وتحيا مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

الأستاذ

مبدأ سيادة القانون

عدد الردود 0

بواسطة:

بحبك يا مصر

ربنا يحميكي يا مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

أبو يوسف

مجموعة العوطليه

عدد الردود 0

بواسطة:

رضا أبو محمد

صحافة بلا صحافيون

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة