5 أسباب تجعل الجمهور يتعاطف مع ريهام سعيد بعد عودتها

الثلاثاء، 03 مايو 2016 02:11 م
5 أسباب تجعل الجمهور يتعاطف مع ريهام سعيد بعد عودتها ريهام سعيد
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أسدل الستار على أزمة الإعلامية ريهام سعيد، بعد عودتها أمس لبرنامجها "صبايا الخير"، على قناة النهار، بعد غياب عن الشاشة لمدة 6 شهور، حيث أعلنت ريهام اعتذارها للجمهور عما بدر منها فى قضية فتاة المول، كذلك أصدرت قناة النهار بيانا صحفيا.

ورغم غياب ريهام سعيد عن الشاشة لمدة 6 شهور، والهجوم الشديد الذى تعرضت له بعد أزمة فتاة المول، إلا أن هناك حالة من التعاطف معها وتحديدا من جمهور برنامجها من ربات البيوت والمستفيدين من الحملات الخيرية والعلاجية التى يقوم بها البرنامج.

1. الاعتراف بالخطأ


ريهام سعيد أكدت أنها كانت لا بد أن تعتذر لجمهورها بعد الأزمة، وأنها عوقبت بالفعل بعد توقف البرنامج 6 أشهر، وقالت فى برنامجها ولو ناس شايفة إن أنا محتاجة أتعاقب، أنا اتعاقبت، وقعدنا 6 أشهر فى البيت"، وأكيد كل واحد غلط فى حياته، وناس غلطته وهو مش غلطان".

2. الغياب عن الشاشة 6 شهور


ويرى البعض أن المدة التى غابت فيها ريهام سعيد عن الشاشة كانت أكبر مما ينبغى، فالبرنامج يحظى بمتابعة كبيرة ونسبة مشاهدة عالية، وفقا للإحصائيات الرسمية، ولا سيما بعد اعتذارها عن خطئها، إلا أن الهجوم الشديد الذى حظى به البرنامج على صفحات السوشيال ميديا هو ما تسبب فى ذلك.

3. العمل الخيرى


وقف البرنامج لمدة 6 شهور تسبب فى عجزه عن علاج العشرات من الأطفال المرضى، حيث تسبب البرنامج وقت عرضه فى علاج أطفال مريضة بأمراض القلب، وغيرها من الأمراض، حيث قالت ريهام فى برنامجها "اتأسف للناس المرضى اللى أهلهم بيبكوا عليهم لأنهم ماتوا، والأطفال الكثير اللى راحوا، أطفال كثير ماتت بسبب وقف البرنامج والتأخر على العمليات، ودول فعلا اللى محتاجين الاعتذار ودول فعلا اللى أنا بعتذرلهم من قلبى وأبوس رجليهم".

4. عودة البرنامج دون رعاة


إذا كان لدى البعض شك أن عودة البرنامج سببها هو إعادة الرعاة والإعلانات، ولا سيما أنها كانت كبيرة، فإن قناة النهار قطعت هذا الشك باليقين، حيث أعلنت فى بيان صادر لها أن عودة البرنامج ستكون لأداء دوره الخيرى والإنسانى والوطنى، والتخصص فيه على أن يكون ذلك بدون أى إعلانات أو رعاة للبرنامج لأجل غير مسمى، وأن يكون هدف البرنامج الرئيسى هو تكثيف الأعمال الخيرية والإنسانية والوطنية ومراعاتها دون أدنى أهداف تجارية.

5. احترافية النهار فى التعامل مع الأزمة


لم تنساق قناة النهار لحملات الضغط والهجوم من السويشيال ميديا عليها وعلى برنامج "صبايا الخير"، حيث تعاملت مع الأزمة بحرفية شديدة، بداية من وقف البرنامج احتراما للمشاهدين، ثم التنسيق مع ريهام فى كيفية العودة، وبعدها عودة ريهام دون رعاة، لتثبت القناة أن لديها رؤية فى كيفية "إدارة الأزمات"، والتعامل معها باحترافية.


موضوعات متعلقة..


- بعد توقف 6 أشهر..ريهام سعيد تعود لتقديم "صبايا الخير" على "النهار"









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد فاروق

بالذمة ده كلام ...

عدد الردود 0

بواسطة:

hal

(( وناس غلطته وهو مش غلطان )) اتفق مع 1

عدد الردود 0

بواسطة:

فوزى مجاهد

التسامح والخير

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرية

علشان غلطت نعدمها

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري مغترب

كل بني ادم خطاء وخير الخطائين التوابين

عدد الردود 0

بواسطة:

بركة

الوحيدة التي تقدم الصورة الاخرى المشرقة .. مقارنةً بالمتخصصين في السلبيات ..

عدد الردود 0

بواسطة:

المغترب

هل تعلمت الدرس؟

عدد الردود 0

بواسطة:

كلمة حق

مع رقم 7 وحتى التجسس على الهاتف ليس من اختصاصك

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

التعاطف مع ريهام سعيد

عدد الردود 0

بواسطة:

لا تتعاطف

لا تتعاطف معها

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة