15 لاعباً أنهوا حلم الاحتراف الأوروبى مبكراً ..جدو عاد من هال سيتى للأهلى .. والبلدوزر سقوط بعد 10 أهداف مع ويجان أتلتيك .. القيصر تجربة فاشلة بستراسبورج ..وشيكابالا قصص حزينة فى البرتغال

الثلاثاء، 03 مايو 2016 08:03 ص
15 لاعباً أنهوا حلم الاحتراف الأوروبى مبكراً ..جدو عاد من هال سيتى للأهلى .. والبلدوزر سقوط بعد 10 أهداف مع ويجان أتلتيك .. القيصر تجربة فاشلة بستراسبورج  ..وشيكابالا قصص حزينة فى البرتغال تريزيجيه
كتب سليمان النقر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
العديد من اللاعبين الذين حلموا بخوض تجربة الاحتراف فى الدوريات الأوروبية وتحقق الحلم بالتواجد فى ملاعب القارة العجوز، ولكن ليس دائما تجرى الرياح بما تشتهى السفن، حيث لم يوفق كثير من اللاعبين المصريين فى الدوريات الأوروبية وكانت رحلتهم الاحترافية بتذكرة مؤقتة لم تزد عن الموسم أو موسمين على أقصى تقدير.

ونرصد أسماء اللاعبين الذين خاضوا تجربة الاحتراف فى الدوريات الأوربية ولم يستمروا كثيرا فى ملاعب القارة العجوز؟

جدو


انتقل محمد ناجى جدو إلى صفوف هال سيتى الانجليزى ورغم تألقه إلا أنه سرعان ما عاد للأهلى بعد رفض الناد الانجليزى شراء اللاعب عقب انتهاء فترة الإعارة.

أحمد فتحى


رافق أحمد فتحى جدو فى تجربة الاحتراف بهال سيتى الانجليزى ولاقى نفس مصير هداف أفريقيا السابق، بخلاف أن هذه هى التجربة الثانية للجوكر بالدورى الانجليزى بعدما احترف من قبل فى شيفلد الانجليزى ولم يستمر كثيرا فى صفوفه.

البلدوزر


احترف عمرو زكى فى صفوف ويجان أتلتيك الانجليزى وتألق ونجح فى إحراز 10 أهداف، قبل أن يتراجع مستوى اللاعب بشكل ملحوظ وهو ما كان سببا فى إنهاء رحلة احتراف اللاعب ليعود بعدها للدورى المصرى.

كهربا


خاض محمود كهربا تجربتين احترافيتين فى الدورى السويسرى وتحديدا فى لوزيرين وجراسهوبرز ولم يستمر بهما أكثر من موسم فى كل نادى ليعود بعدها إلى الدورى المصرى.

حسنى عبد ربه:


خاض حسنى عبد ربه تجربة احتراف غير موفقة فى صفوف ستراسبورج الفرنسى ليعود بعدها إلى الدورى المصرى، رغم أنه كان أحد لاعبى الوسط بالدورى المصرى.

محمد شوقى:


تجربة احترافية قصيرة خاضها شوقى فى صفوف ميدلسبره الانجليزى ولم يستمر كثيرا ليعود منه إلى الدورى التركى وينضم لصفوف قيصر سبور التركى ولم يستمر به كثيرا ليعود منه إلى الأهلى.

شيكابالا:


صال وجال شيكابالا من أجل خوض تجربة الاحتراف الأوروبى حتى نجح فى الحصول على موافقة الزمالك فى الانتقال إلى صفوف سبورتنج لشبونة البرتغالى، إلا أن مشاكل اللاعب وتمرده على مسئولى ناديه عجلت برحيله عن أوروبا والعودة إلى الزمالك.

محمد إبراهيم:


تمرد إبراهيم على عدم مشاركته الأساسية فى صفوف ماريتمو البرتغالى وانقطع عن تدريبات فريقه وعاد إلى القاهرة طالبا فسخ تعاقده مع القلعة البيضاء، وهو ما حدث وعاد اللاعب بسرعة البرق إلى الدورى المصرى، وظل أيضا حبيس الدكة البيضاء لفترات طويلة.

إبراهيم سعيد:


مشاكل إبراهيم سعيد التى لاحقته مع الأهلى طاردته أيضا فى صفوف ايفرتون الانجليزى، الذى لم يستمر به كثيرا رغم موهبته ويعود منه إلى الدورى المصرى.

على فتحى:


وافق نادى المقاولون العرب على إعارة على فتحى لصفوف ناسيونال ماديرا البرتغالى لتكرار تجربة بيع محمد صلاح ومحمد الننى الى بازل لسويسرى، ولكن الخلافات عجلت برحيلهما مبكرا قبل نهاية الدور الأول من الموسم قبل الماضى وعادا بعدها إلى قلعة الجبل الأخشر.

محمود عزت:


عزت كان رفيق على فتح فى تجربة الاحتراف بماديرا البرتغالى ولاقى نفس المصير ليعودا سويا إلى صفوف الذئاب، قبل أن يتم بيعه بداية الموسم الجارى لصفوف سموحة.

هانى سعيد:


خاض لاعب الزمالك السابق تجربة احتراف قصيرة فى صفوف بارى الإيطالى ولكن اللاعب لم يستمر كثيرا وعاد منه إلى الدورى المصرى عبر بوابة الإسماعيلى.

رامى ربيعة:


انتقل ربيعة إلى سبورتنج لشبونة البرتغالى بداية الموسم الماضى ولكن تهميش اللاعب وعدم مشاركته أساسيا عجلت عودته إلى الدورى المصرى وتحديدا لصفوف الأهلى.

أحمد حجازى:


صادف حجازى سوء حظ خلال تجربة احترافه فى صفوف فيورنتينا الإيطالى بعدما تعرض للإصابة بقطع فى الرباط الصليبي مرتين، وبعد تعافيه تم إعارته لصفوف بروجيا الإيطالى ولكن رغبة اللاعب فى اللعب بالدرجة الأولى دفعه للعودة إى الدورى المصرى وارتداء قميص الأهلى.

تريزيجيه:


تريزيجيه آخر اللاعبين المصريين المنتظر عودتهم للدورى المصرى سريعا بعدما انتقل إلى اندرلخت البلجيكى بداية الموسم الجارى ولكن عدم الاعتماد عليه دفعه يفكر فى العودة للأهلى، الذى رحب بعودة اللاعب فى الانتقالات الصيفية القادمة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة