أكرم القصاص - علا الشافعي

البرلمان ينتفض للدفاع عن بيت الصحفيين..النواب الصحفيون بالمجلس:النقابة خط أحمر.. مطالب باستجواب وزير الداخلية تحت القبة.. ودعوة لحضور مكثف بالجمعية العمومية.. وتكتل 30-25 يطالب بإقالة مجدى عبد الغفار

الثلاثاء، 03 مايو 2016 12:40 م
البرلمان ينتفض للدفاع عن بيت الصحفيين..النواب الصحفيون بالمجلس:النقابة خط أحمر.. مطالب باستجواب وزير الداخلية تحت القبة.. ودعوة لحضور مكثف بالجمعية العمومية.. وتكتل  30-25 يطالب بإقالة مجدى عبد الغفار نقابة الصحفيين
كتب مصطفى عبد التواب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استنكر النواب "الصحفيون" اقتحام قوات الأمن لمبنى نقابة الصحفيين، مؤكدين أن هذا الفعل مرفوض ويثير غضب الصحفيين ويجب الرد عليه بحزم، فيما تباينت وجهات النظر بين النواب حول طريقة الرد على هذا الأمر، حيث اتجه النائب أحمد طنطاوى ومعه نواب تكتل 25-30 الذى يضم الكاتب الصحفى يوسف القعيد، للتصعيد بسحب الثقة من وزير الداخلية، فى حين يتجه النائب أسامة شرشر لعقد لقاءين منفصلين، الأول مع وزير الداخلية والثانى مع مجلس النقابة لنقل الصورة كاملة للمجلس، فى حين رأى النائب أحمد بدوى ضرورة اللجوء للحوار بين الطرفين.

فى البداية، قال النائب أحمد طنطاوى، إنه بصفته الصحفية يتمنى من زملائه الصحفيين أن يكونوا على مستوى الحدث، وأن يظهر ذلك فى عمومية النقابة المقررة غدا الأربعاء، حتى يثبت الصحفيون من خلال حضورهم وتوحدهم فى المطالب أنهم متماسكون، وأن التجاوز فى حقهم لن يمر مرور الكرام.

وأضاف طنطاوى لـ"اليوم السابع" أنه سيحضر اجتماع الجمعية العمومية، وسيقترح أن يتم التمسك بمطلب إقالة وزير الداخلية اللواء مجدى عبد الغفار، لافتا إلى أنه بصفته البرلمانية فإن هناك تحركا جماعيا الآن مع تكتل 25-30 لاستجواب وزير الداخلية وسحب الثقة منه.

وأشار إلى أن النواب سيطالبون بسحب الثقة من الوزير، نتيجة لمجمل إدارته فى المرحلة الأخيرة ومن بينها طريقة تعامله مع الصحفيين سواء بالأمس أو خلال المرحلة الماضية، مشدداً على أنه إذا كانت وزارة الداخلية لا تعرف أن اقتحام نقابة الصحفيين مخالف للقانون فهذه مصيبة، وإن كانت تعرف واقتحمت النقابة فهذه مصيبة أكبر.

ومن جانبه، قال النائب أسامة شرشر، إنه تقدم ببيان عاجل لرئيس مجلس النواب للتحقيق فى واقعة اقتحام نقابة الصحفيين لمعرفة واستبيان ملابسات ما حدث، مشدداً على رفض الأمر شكلاً وموضوعاً، لافتا إلى أنه تقدم ببيان بالتنسيق مع كل من النائب تامر عبد القادر والنائب سيد حجازى والنائبة آمال ترابيا بصفتهم نواب صحفيين.

وأضاف شرشر لـ"اليوم السابع" أنه يجرى اتصالات بنواب صحفيين لترتيب لقاء مع كل من وزير الداخلية وكذلك مجلس نقابة الصحفيين للسماع إلى وجهات نظرهم فى ملابسات ما حدث، واستكمال الصورة لوضعها أمام البرلمان لاتخاذ الموقف المناسب فى هذا الأمر ورفض النواب لأى تجاوزات خارج إطار القانون.

بدوره قال النائب أحمد بدوى، إن واقعة اقتحام نقابة الصحفيين مثيرة للغضب، ولا يجب المساس بثوابت نقابة الصحفيين ويكون هناك ردع لهذه الممارسات، لافتا إلى أنه تبنى ومعه النائب أسامة هيكل القيادى بائتلاف دعم مصر الحوار بين الطرفين معرباً عن أسفه لرفض النقابة الحوار مع الداخلية.

وأضاف بدوى لـ"اليوم السابع" أن دخول نقابة الصحفيين فى حوار مع الداخلية لا يعنى تنازلها عن حقها، لافتا إلى أن رفض النقابة فى دخول للحوار يجعل الأزمة تتصاعد، مشدداً على أن دخول النقابة أمر لا يصح أبداً لكن الحل يأتى بالحوار.


موضوعات متعلقة..


- قوات الأمن تغلق شارع عبد الخالق ثروت تزامنا مع اعتصام الصحفيين

- "المعلمين المستقلة" تدين اقتحام نقابة الصحفيين

- "الثقافة والإعلام" بالبرلمان تبحث عقد اجتماع لمناقشة أزمة الداخلية والصحفيين

- "القومى لحقوق الإنسان" يجتمع غدا لمناقشة تقريره السنوى واقتحام "الصحفيين"

- لليوم الثانى.. هاشتاج "نقابة الصحفيين" يتصدر تريندات "تويتر" بعد اقتحامها









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد المصري

والنبي بجد النقابه خط احمر

عدد الردود 0

بواسطة:

shmseldeen

الماكن المقدسة لا تأوى المجرمين

عدد الردود 0

بواسطة:

اسماعيل على عامر

من أجل مصر الحبيبة

عدد الردود 0

بواسطة:

اسماعيل على عامر

من أجل مصر الحبيبة

عدد الردود 0

بواسطة:

حسين سليمان الخولى

الصوت العالى ام دولة القانون

عدد الردود 0

بواسطة:

العجمى

ليه هى النقابة الحرم البديل ولاايه

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد المصري

رساله الى مجلس الخيبه ( النواب ) الذي انتخبناهم ووقفوا بالشوارع عشانهم

عدد الردود 0

بواسطة:

الدكتور سامى خيرت

النقابة ليست خط احمر ولا اخضر و ليست سفارة اجنبية على ارض مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

عادل عبد الواحد المحامى

نفس منطق و شعارات الاخوان ايام رابعة

عدد الردود 0

بواسطة:

kazemtop222

يانقيب الصحفيين اللي بيحب مصر يحافظ عليها

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة