لحل أزمات نقص المياه..

وزير الرى: استمرار حالة الطوارئ القصوى طوال الصيف

الأحد، 29 مايو 2016 01:37 م
وزير الرى: استمرار حالة الطوارئ القصوى طوال الصيف الدكتور محمد عبد العاطى وزير الرى
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى، اليوم الأحد، استمرار حالة الطوارئ القصوى بالوزارة طوال موسم أقصى الاحتياجات "الصيف"، مشيرًا إلى أنه تم تشكيل غرفة إدارة أزمة تعمل على مدار 24 ساعة لحل أزمات نقص المياه فى بعض المحافظات.

وأضاف وزير الرى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن أزمة الاختناقات المائية سيتم الانتهاء منها خلال 72 ساعة، مع استمرار المناوبات لتوصيل المياه لنهايات الترع حتى حصاد محصول الأرز، مشيرًا إلى أنه تم حسم أغلب الشكاوى بخصوص المياه فى غرب الدلتا.

وأشار عبد العاطى غلى أن السبب فى أزمة نقص المياه فى الترع، هى أن المزارعين قاموا بزراعة محصول الأرز هذا العام بشراهة، ما أدى إلى وجود ضغط على شبكات المياه وبالتالى ظهرت الأزمة الحالية فى المياه، لافتًا إلى أن كميات المياه التى تم إطلاقها من خلف السد العالى أعلى من العام الماضى، بسبب كميات الأرز المزروعة التى تجاوزت مليون فدان.

وأكد وزير الرى، أن أن بعض الأهالى يروون أراضيهم من مياه الصرف لعدم وصول مياه النيل إليهم، مؤكدا أن الوزارة تعمل على مواجهة كل المخالفات والتعديات على النيل ونشر الوعى عند المواطنين.

وكشف وزير الرى أن العام الماضى كان العام الأكثر جفافا منذ 100 عام، لكن فترات الجفاف والفيضانات الطويلة اعتادت الوزارة عليها ويتم التعامل معها بشكل جيد.

وأكد وزير الرى أن الحكومة بصدد اتخاذ قرار بمنع تصدير الأرز نهائيًا، مشيرًا إلى أن قرار منع تصدير الأرز سينهى أزمة المخالفات، بالإضافة إلى تحصيل قيمة المخالفات.


موضوعات متعلقة..

"الرى": تنفيذ الحل العاجل لدعم الحائط الشرقى والغربى برشيد بـ500 مليون جنيه









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

Osalem

وزاره الرى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة