بعد انتصار الوفد البرلمانى فى إلغاء تقرير ضد مصر بـ"الأورومتوسطية".. نواب البرلمان يؤكدون: البلد واجه مخططا خارجيا والبرلمان استطاع ردعه.. النائب إيهاب الطماوى: يضاف لإنجازات المجلس الحالى الخارجية

الأحد، 29 مايو 2016 12:47 م
بعد انتصار الوفد البرلمانى فى إلغاء تقرير ضد مصر بـ"الأورومتوسطية".. نواب البرلمان يؤكدون: البلد واجه مخططا خارجيا والبرلمان استطاع ردعه.. النائب إيهاب الطماوى: يضاف لإنجازات المجلس الحالى الخارجية الوفد البرلمانى المشارك فى الجمعية البرلمانية الأورومتوسطية
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

النائب عصام إدريس: الخطوة تؤكد وجود مخطط لتشويه البلاد


محمود الصعيدى: مصر كل يوم تكتسب ثقة العالم


أستاذ علوم سياسية: بعض الدول المشاركة فى مؤتمر الأورومتوسطية ستسعى لإثارة قضية حقوق الإنسان بمصر



نجاح جديد حققه الوفد البرلمانى برئاسة الدكتور على عبد العال، رئيس المجلس بعد إلغاء نشر مشروع ينتقد فى الأوضاع فى مصر خلال مؤتمر الأورومتوسطية، حيث يأتى هذا بعد النجاحات التى حققها البرلمان فى اجتماعات البرلمان الإفريقى، إلى جانب اجتماعات منتدى العربى الإفريقى.

وأكد نواب البرلمان، أن نجاح الوفد البرلمانى فى إلغاء المشروع يؤكد أن هناك بعض الدول التى تتربص بمصر فى الخارج، كما يشير استكمال مؤسسات الدولة يؤدى إلى انتصارات خارجية للدبلوماسية المصرية.

وقال النائب عصام إدريس، عضو مجلس النواب إن زيارة وفد البرلمان إلى المغرب لحضور مؤتمر الأورومتوسطية، حققت نتائج جيدة، من بينها أنها استطاعت أن تمنع تقرير ينتقد فيه الأوضاع الداخلية فى مصر، موضحا أن هذا يعد انتصار للبرلمان، ويؤكد أن هناك مخطط خارجى لتشويه البلاد.

وأضاف عضو مجلس النواب لـ"اليوم السابع" أنه ليس من حق أى دولة أوروبية أن تتدخل فى الشأن الداخلى المصرى أو تعرض تقارير عن أوضاع الداخلية لمصر، مطالبا إياهم – أى الدول الأوروبية- أن تهتم بأوضاعها الداخلية فقط بدلا من التركيز على الأوضاع فى مصر.

من جانبه قال النائب إيهاب الطماوى، عضو مجلس النواب، إن تمكن الوفد البرلمانى فى المغرب من منع عرض تقرير ضد مصر وينتقد الأوضاع الداخلية للبلاد فى المؤتمر الأورومتوسطية، يؤكد انتصار الدكتور على عبد العال رئيس المجلس، والوفد فى معركة مصر أمام محاولات تشويهها بالخارج.

وأضاف عضو مجلس النواب، لـ"اليوم السابع" أن هذه الخطوة تؤكد أن اكتمال مؤسسات الدولة يساهم فى انتصارات مصر الدبلوماسية فى الخارج، ويقف عائق أمام أى مخططات لضرب علاقة مصر خارجيا، مشيرا إلى أن هذه الخطوة هى استكمال لانجازات البرلمان الخارجية.

وفى السياق ذاته أكد النائب محمود الصعيدى، عضو مجلس النواب، أن الخطوة التى اتخذها الوفد البرلمانى هو انتصار جديد للبرلمان المصرى فى الخارج، ويؤكد ثقل الوفد البرلمانى وقدرته على إقناع دول العالم بأن مصر تعيش حالة استقرار داخلى.

وأضاف عضو مجلس النواب، أن مصر كل يوم تكتسب ثقة العالم، مشيرا إلى أن البرلمان استطاع أن يحدث انجازات خلال زيارته للبرلمان الإفريقى، وكذلك خلال حضوره المنتدى العربى الإفريقى وجعل مصر تترأس اجتماع المنتدى فى دورته المقبلة.

بدوره قال الدكتور طارق فهمى، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، أن مؤتمر الأورومتوسطية من أبرز المؤتمرات التى يشارك فيها البرلمان المصرى خلال الفترة الحالية، مشيرا إلى أن هذا المؤتمر سيناقش الأوضاع المتعلقة بدول شمال إفريقيا، وسيسعى بعض الأعضاء لإثارة قضية أوضاع حقوق الإنسان فى مصر.

وأضاف أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، لـ"اليوم السابع" أن استطاعة البرلمان المصرى إلغاء مشروع ينتقد فيه الأوضاع الداخلية بمصر هو انتصار مهم، ولكن سيسعى البعض لإثارته بشكل فردى من قبل بعض الدول المشاركة فى المؤتمر وهو ما يتطلب رد فورى من قبل أعضاء البرلمان على أى مزاعم حول الأوضاع الداخلية للبرلمان.


موضوعات متعلقة..


- بالصور.. مصر تحقق انتصارًا جديدًا.. وفد مجلس النواب بالجمعية البرلمانية الأورومتوسطية يلغى مشروعًا ينتقد الأوضاع بالدول العربية.. والوفود المشاركة تؤكد عودة ريادة القاهرة.. وعبد العال يحذر من الإرهاب










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة