امتحان بإعلام القاهرة يطالب بتوضيح أسباب كون "تيران وصنافير" قضية رأى عام

الأحد، 29 مايو 2016 04:53 م
امتحان بإعلام القاهرة يطالب بتوضيح أسباب كون "تيران وصنافير" قضية رأى عام امتحانات جامعة القاهرة
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تضمن امتحان نهاية العام الدراسى لمادة الرأى العام للفرقة الثانية بكلية الإعلام جامعة القاهرة، سؤالاً يطالب بتوضيح الأسباب التى جعلت قضية جزيرتى "تيران وصنافير" من القضايا التى جذبت انتباه الشعب المصرى فى الفترة الأخيرة واعتبارها قضية رأى عام مع توضيح الخطاب الإعلامى لها فى وسائل الإعلام المصرية.

وجاء نص السؤال: "تعتبر قضية جزيرتى تيران وصنافير من القضايا التى جذبت انتباه الشعب المصرى فى الفترة الأخيرة.. وضح الأسباب التى يمكن فى ضوئها اعتبار هذه القضية قضية رأى عام (شروط قضية الرأى العام)، واتجاهات الخطاب الإعلامى لهذه القضية فى وسائل الإعلام المصرية، وصمم استمارة استبيان تقيس اتجاهات الرأى العام نحو هذه القضية والأبعاد المتصلة بها".

من جانبهم، أكد عدد من الطلاب الذين أدوا الامتحان بالمادة المذكورة، أن مثل هذه الأسئلة تكسبهم أساليب جديدة فى التفكير وربط المقررات الدراسية بالقضايا الهامة فى المجتمع، مشيرين إلى أن الدكتور أيمن منصور ندا، المسئول عن تدريس مادة الرأى العام يستعين بأسئلة عملية تثرى مهارات الطلاب بصفة مستمرة.

وأضافوا، أن السؤال الخاص بجزيرتى تيران وصنافير فى صميم دراستهم للرأى العام ويتناول بالشرح أسباب كون تلك القضية تخص الرأى العام، وأن هذا من يعد تطبيقاً عملياً على ما تم تدريسه بالمقرر.

امتحان بإعلام القاهرة



موضوعات متعلقة:



بالصور.. جابر نصار: اكتشاف مكتبتين أهداهما المازنى والأهوانى لجامعة القاهرة








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة