ألمانيا تكرم "هانى عازر" فى احتفالية مرور 10 أعوام على إنشاء محطة قطارات برلين.. ووزير النقل الألمانى: القاهرة صدرت العقول المتميزة لنا.. و"أمحوتب" الفراعنة لـ"اليوم السابع": التكريم لمصر وأولادها

الأحد، 29 مايو 2016 12:08 ص
ألمانيا تكرم "هانى عازر" فى احتفالية مرور 10 أعوام على إنشاء محطة قطارات برلين.. ووزير النقل الألمانى: القاهرة صدرت العقول المتميزة لنا.. و"أمحوتب" الفراعنة لـ"اليوم السابع": التكريم لمصر وأولادها هانى عازر
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كرمت ألمانيا، أمس السبت، أحد كبار علماء مصر فى الخارج خلال احتفال العاصمة الألمانية برلين ، بذكرى مرور 10 أعوام على افتتاح محطة قطارات برلين، التى افتتحتها المستشارة الألمانية منذ 10 سنوات وهو المهندس المصرى هانى عازر، خبير الأنفاق العالمى والملقب بـ«أمحوتب» الفراعنة، وعضو المجلس الاستشارى الرئاسى المصرى التابع لرئاسة الجمهورية، المهندس المسئول عن تنفيذ هذا المشروع .

وأقيمت الاحتفالية بمقر المحطة المركزية قطارات برلين بحضور المهندس المصرى والسفير المصرى بدر عبد العاطى، سفير مصر بألمانيا، ووزير الدولة الألمانى لشئون النقل بالحكومة الفيدرالية ما رتن دولج، كما حضر الافتتاح رئيس مجلس إدارة سكك حديد المانيا شركة دويتش بان روديجا جروبا، وهى أكبر شركة قطارات فى العالم وتحقق أرباح 2 مليار يورو سنويا، بالإضافة إلى عدد كبير من الحضور ما يربو على 300 شخص.

وأكد وزير الدولة لشئون النقل الألمانى، فى كلمته أمام الحضور، أن هذه المناسبة تعكس عمق العلاقات الألمانية المصرية، وأضاف أن مصر صدرت العقول المصرية المتميزة وهو المهندس هانى عازر الذى قام بتصميم وتنفيذ هذه المحطة الضخمة التى يستخدمها يوميا 600 ألف مسافر.

وعلى هامش الاحتفالية، قال السفير المصرى إن وسائل الإعلام الألمانية حرصت على تغطية هذا الحدث وأنه حرص على حضور هذا التكريم الكبير لمهندس مصرى، وأعرب عن شعوره بالفخر كمواطن مصرى وسفير لمصر فى برلين بتكريم المهندس هانى عازر.

وأضاف عبد العاطى، أنه تحدث مع وزير الدولة لشئون النقل حول التعاون بين مصر وألمانيا فى مجال النقل، حيث أكد الوزير الألمانى حرصه على دفع هذا التعاون وعزمه على زيارة مصر فى الخريف القادم مع وفد المانى لبحث تطوير العلاقات بين البلدين فى قطاع النقل والبنية التحتية مع الأخذ فى الاعتبار المشروعات القومية الضخمة التى تنفذها مصر فى هذه القطاعات.

كما تناول "عبد العاطى"، مع رئيس مجلس إدارة دويتش إمكانية التعاون بين مصر وهيئة سكك الحديد الألمانية دويتش، خاصة فى قطاعات التدريب فى مجال السكك الحديدية والنقل.

من جهة أخرى قال المهندس هانى عازر، خبير الأنفاق العالمى والملقب بـ«أمحوتب» الفراعنة، وعضو المجلس الاستشارى الرئاسى، لـ"اليوم السابع" فى أول تصريح له بعد تكريمه، إنه سعيد جدا بتكريمه خلال احتفالية العاصمة الألمانية بذكرى مرور 10 أعوام على افتتاح محطة قطارات برلين.

وأضاف " عازر" ، أن التكريم لمصر بأجمعها وليس له، قائلا :"ده مش تكريم ليا ده تكريم لمصر ولولادها".



موضوعات متعلقة..



هانى عازر لـ"اليوم السابع": "الوزير مش هيقعد جنب كل مزلقان يسأل عن الحوادث".. ونحتاج مشروعًا قوميًا لتطوير السكك الحديدية.. ويؤكد: علينا دراسة أسباب وقوع الحوادث ومنع 80% منها على الأقل









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة