بالفيديو والصور.. ورد النيل "يوقف المراكب السايرة" بكفر الشيخ.. يعطل الصيد والرحلات النيلية ويشقق الأراضى ويتلف شتلات الأرز.. مواطنون: جئنا للتمتع بالمياه فوجدنا كارثة.. ويطالبون بمحاسبة المسئولين

السبت، 28 مايو 2016 06:00 م
بالفيديو والصور.. ورد النيل "يوقف المراكب السايرة" بكفر الشيخ.. يعطل الصيد والرحلات النيلية ويشقق الأراضى ويتلف شتلات الأرز.. مواطنون: جئنا للتمتع بالمياه فوجدنا كارثة.. ويطالبون بمحاسبة المسئولين ورد النيل يغطى نهر النيل بكفر الشيخ
كفر الشيخ – محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصيب أهالى مدن محافظة كفر الشيخ والقادمين من عدد من مراكز محافظة البحيرة منها مركز دمنهور بخيبة أمل، عندما توجهوا لحديقة الأسرة والطفولة بمدينة دسوق لقضاء أوقات ممتعة على شاطئ نهر النيل، فلم يجدوا إلا مساحات خضراء تغطى فرع رشيد بنهر النيل، وتوقفت مراكب الصيد فى وسط النهر، لعدم قدرة الصيادين جذبها للشاطئ لإعاقة ورد النيل للمراكب ولم يستطع الصيادون صيد الأسماك، وتقاعس المسئولين بمدينة دسوق وبإدارة حماية النيل عن إزالة ورد النيل، وعبر المئات من القادمين للتنزه عن استيائهم من عودتهم دون التمتع بنهر النيل ومياهه الصافية.



قال محمد السيد محمد، مدرس، أتيت من مدينة دمنهور لقضاء أوقات ممتعة على نهر النيل بدسوق، لتعودى الحضور يوم الجمعة كل أسبوعين برفقة أولادى، خاصة الاستمتاع بالرحلات النيلية، ولكن هذه المرة أصبت بصدمة كبيرة من جراء ما وجدته من منظر مؤسف، فالمياه غطاها ورد النيل، وقررت الجلوس لبعض الوقت لأتناول الطعام وبعض المشروبات، وأعود من حيث أتيت أسفاً على مجيئى لدسوق.



وأضافت الحاجة ليلى محمد سعد، لـ"اليوم السابع": "والله يا ابنى منظر مقرف ومقزز، أتيت يوم الجمعة لاستمتع بصفاء مياه نهر النيل الجميل، وبمجرد حضورى لحديقة الأسرة والطفولة رأيت المنظر صعقت"، مضيفة سأجلس لمدة نصف ساعة فقط، وأعود لمنزلى لأننى لا أتحمل ذلك المنظر المخزى، فورد النيل غطى المياه، منهم لله حرمونى من رؤية مياه النيل الصافية التى تعودنا عليها بدسوق وفوه ومطوبس.



وقال هانى السنبلاوى من دمنهور، صدمت بالمنظر للأسف الشديد للمساحة الشاسعة التى غطاها ورد النيل بمياه فرع رشيد التى تعدت 4 كيلو، متسائلاً أين المسئولين عن نهر النيل وعن مدينة دسوق؟ وللأسف أنا لست من المحافظة، ولا يمكن أن أحدد الأشخاص المسئولين عن هذا المنظر المؤسف، ولكن كل ما أقوله إن ما شهدته فضيحة، مؤكداً أن المياه التى تشبع بها ورد النيل كان يمكن إقامة بها مزارع سمكية كبرى.

وأضاف محمد سلامة، طالب جامعى، "أتيت للفسحة لأخفف عن نفسى توتر الامتحانات بكلية التجارة، وجدت الدنيا خراب والمراكب متوقفة عن الصيد، لعدم قدرتها السير وسط ورد النيل، ومعظم الأهالى عادوا لمنازلهم.



وقال سامح الأطرش، ممرض، أتيت من دمنهور لدسوق للفسحة والصيد، فوجدت المراكب متوقفة ولم أستمتع بالأوقات التى قضيتها فى الحديقة، مؤكداً أن هذا المنظر لا يرضى ربنا ولا يرضى أحدًا، مضيفاً أن الأسبوع الماضى كان ورد النيل بكميات قليلة وفوجئت اليوم بتغطيته لنهر النيل بدسوق، مطالباً بمحاسبة المسئولين.

قال محمد على مهندس مدنى، ما وجدته بنهر النيل خضرة بدون مياه، للأسف واقع مؤلم، والله حرام على المسئولين يتركون ورد النيل يتشبع بالمياه، والفلاح لا يجد مياهًا لرى أرضه التى تشققت، والمصارف خلت من المياه.

قال محمد يوسف محمد "تاجر"، والله منظر لا يسر عدو ولا حبيب، فورد النيل أغلق فرع رشيد بدسوق، والمياه ملوثة، والفلاح لا يجد مياهًا، مؤكدًا أنه عاد منذ يومين من المملكة العربية السعودية فى أجازة، وأتيت لحديقة الأسرة والطفولة بدسوق لأتنزه برفقه أولادى فوجدت هذا المنظر المؤلم.

قال فاروق عبده "عامل"، ما أراه إهمالاً من المسئولين، والسؤل الذى يطرح نفسه هل المسئولين فى مجلس المدينة أو إدارة حماية نهر النيل لم يروا هذا المنظر المشين الذى لا يرضى به أحد تاركين ورد النيل يتشبع بالمياه؟، ولم يتحرك أحد منهم، وللأسف الحكومة تعودت على دعوة المواطنين لترشيد استهلاك المياه عبر وسائل الإعلام المتعددة، ومسئوليها يتركوا ورد النيل يهدر آلاف الأمتار من المياه التى حرمت الأراضى الزراعية منها، فتشققت وذبلت الزرع وتلفت شتلات الأرز.

وقال محمد سعد محمود "مراكبى"، حسبنا الله ونعم الكيل، المراكب تعطلت بسبب ورد النيل، ونحن مضطرون للسير فى النهر برغم وجود ورد النيل، لإشباع رغبة القادمين فى التنزه بالمراكب النيلية مما يكلفنا الكثير، فعدد من المراكب تعطلت بسبب ورد النيل وتحطم أجزاء منها.


ورد النيل يغطى نهر النيل بكفر الشيخ (1)

ورد النيل يغطى نهر النيل بكفر الشيخ (2)

ورد النيل يغطى نهر النيل بكفر الشيخ (3)

ورد النيل يغطى نهر النيل بكفر الشيخ (4)

ورد النيل يغطى نهر النيل بكفر الشيخ (5)

ورد النيل يغطى نهر النيل بكفر الشيخ (6)

ورد النيل يغطى نهر النيل بكفر الشيخ (7)

ورد النيل يغطى نهر النيل بكفر الشيخ (8)

ورد النيل يغطى نهر النيل بكفر الشيخ (9)

ورد النيل يغطى نهر النيل بكفر الشيخ (10)

ورد النيل يغطى نهر النيل بكفر الشيخ (11)



موضوعات متعلقة..


- شاهد. ماذا فعل ورد النيل فى المياه برشيد وأسباب توقف الصيد








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة