أمين اللجنة الدينية بالبرلمان: ندرس زيارة قرية الكرم بالمنيا

السبت، 28 مايو 2016 12:54 م
أمين اللجنة الدينية بالبرلمان: ندرس زيارة قرية الكرم بالمنيا مجلس الشعب
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد النائب الدكتور عمر حمروش، أمين سر لجنة الشئون الدينية بمجلس النواب، أن جدول أعمال اللجنة غدا الأحد، يتضمن مناقشة الموازنة العامة للدولة فيما يتعلق بالتعليم الأزهرى وتحديد قطاع المعاهد الأزهرية، ولكنه قد يطرح مناقشة أحداث قرية الكرم بمركز أبو قرقاص بالمنيا.

وقال "حمروش" فى تصريح لـ"اليوم السابع" إنه سيقترح أن تنظم اللجنة الدينية بالبرلمان زيارة ميدانية للقرية بالتنسيق مع الأزهر والمؤسسات الدينية الأخرى، موضحا أن البيت العائلى هو المؤسسة المعنية بهذا الأمر، ووزارة الأوقاف أرسلت 40 إماما إلى القرية لمحاولة التعرف على أصل المشكلة وكيفية حلها، مشددا على ضرورة وضع ضوابط وإجراءات تمنع تكرار مثل هذه الأزمات.

وفى سياق آخر، أشار النائب عمر حمروش إلى أن اللجنة تستطلع رأى هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف والكنيسة بشأن التعديل المقترح من بعض النواب على المادة 98 من قانون العقوبات الخاصة بازدراء الأديان.

الجدير بالذكر أن أحداث قرية الكرم اشتعلت بالمنيا خلال الأيام الماضية، على خلفية ما أثير عن وجود علاقة بين سيدة مسلمة وشاب مسيحى قام على أثرها بعض أهالى السيدة المسلمة بالاعتداء على والدة الشاب المسيحى وتجريدها من ملابسها، وهى واقعة أثارت ردود فعل غاضبة فى الشارع المصرى واستنكار واسع لهذا الفعل.



موضوعات متعلقة..


غدا.. اللجان النوعية بالبرلمان ترفع حالة الطوارئ بسبب الموازنة العامة للدولة









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة