بالفيديو.."سبيس إكس" تنشر لقطات مذهلة للحظة هبوط صاروخ فالكون 9 فى البحر

السبت، 28 مايو 2016 05:19 م
بالفيديو.."سبيس إكس" تنشر لقطات مذهلة للحظة هبوط صاروخ فالكون 9 فى البحر صاروخ فالكون
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
منذ عدة ساعات هبط صاروخ فالكون 9 التابع لشركة (سبيس إكس) بنجاح على سطح البحر، وتعد هذه هى المرة الثالثة على التوالى التى ينجح فيها الصاروخ التابع للشركة فى الهبوط على سطح سفينة فى المحيط، وهو الأمر المقرر له أن يُحدث نقلة فى عالم الفضاء وتكلفة إنشاء الصورايخ حول العالم، وتوثيقا لهذا الحدث أطلقت شركة (سبيس اكس) لقطات فيديو مذهلة ترصد لحظة الهبوط، تم تسجيلها من كاميرا مثبته على متن الصاروخ.

ففى البداية يظهر الفيديو شكل الصاروخ وهو يستخدم المكونات الخارجية المعدنية لضبط نفسه من أجل العودة إلى الأرض، وبعد ذلك يوضح شكل المحركات التى تبطئ عند نزول الصاروخ، وآخر لقطة يوضحها الفيديو هى لحظة ملامسة الصاروخ لظهر السفينة فى المحيط.

وهذه ليست المرة الأولى التى تطلق فيها شركة الفضاء (سبيس اكس) لقطات فيديو خاصة بالصواريخ الخاصة بها، ولكنها تعمل بشكل دائم على إظهار مدى التطور الذى يحدث فى كل مرحلة للصاروخ، فتعمل الشركة على ضبط بعض التقنيات الحديثة التى تساعد فى الهبوط بشكل آمن.

يذكر أن فى السابق لم يكن من الممكن إعادة الصاروخ للهبوط على الأرض حيث كان ينفجر فى الفضاء بعد القيام بمهمته، مما كان يجعل الصارخ صالحا للعمل مرة واحدة فقط.



موضوعات متعلقة


أمريكا: صاروخ "سبيس إكس" يحقق هبوطا ناجحا آخر


"سبيس إكس" تطور صاروخا لتوصيل الأقمار الصناعية الصغيرة








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة