أسقف المنيا لـ" اليوم السابع": رفضت تدخلات أجنبية فى أزمة سيدة "الكرم"

السبت، 28 مايو 2016 05:01 م
أسقف المنيا لـ" اليوم السابع": رفضت تدخلات أجنبية فى أزمة سيدة "الكرم" الأنبا مكاريوس أسقف عام المنيا وأبو قرقاص مع سيدة الكرم
كتبت – سارة علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الأنبا مكاريوس، أسقف عام المنيا وأبو قرقاص، إنه تلقى اتصالات من حكومات أجنبية ترغب فى التدخل فى أزمة سيدة المنيا، وتصعيدها ولكنه رفض بشدة معلنا ثقته فى مؤسسة الرئاسة وجميع مؤسسات الدولة.

وقال الأنبا مكاريوس، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن الكنيسة لن تتنازل عن محاكمة المتهمين فى القضية أمام القضاء الطبيعى، معتبرا أن رفض القضاء العرفى مبدأ لن تتنازل عنه.

وأوضح الأنبا مكاريوس، أنه رفض لقاء وفد بيت العائلة المصرية والبرلمانيين المصريين، لثلاثة أسباب أولها أنهم لم يستأذنوا قبل الحضور، وحين حضروا إلى مقر مطرانية المنيا أصر على عدم مقابلتهم حتى لا يفهم الأمر خطأ، والسبب الثانى هو أن حضوره كمفوض من البابا تواضروس فى هذه الجلسة قد يعنى القبول بالصلح بدلا من أن يتصدر القانون المشهد، مشيرا إلى أن حضوره الجلسة كان سيغضب الرأى العام، موضحا أن الرأى العام غضب جدا من هذه الزيارة، وأن ما صدر عنها من ردود أفعال كان مؤذيا، قائلا:"كأن يقول أحد الحاضرين.. تصالحنا وموتوا بغيظكم".

وعما أشيع عن تهديده باللجوء إلى جهات أجنبية، أوضح الأنبا مكاريوس أن تلك العبارة أصيغت خطأ ولكنه يعنى أن العدالة الناجزة، وتدخل الدولة بشكل سريع يقطع الطريق على أى محاولات للتدخل الأجنبى، مشددا: يجب على السلطات اتخاذ إجراءات سريعة حتى نضيع على الغرب فرصة اللوم ومحاولات التدخل".

وأشار الأنبا مكاريوس، إلى أن الكنيسة أبعدت سيدة الكرم "سعاد ثابت" وعائلتها عن محافظة المنيا حاليا حتى تنتهى الأزمة تماما، مضيفا: "نحن فى حالة ترقب وننتظر إلقاء القبض على باقى المتهمين، حيث ألقى القبض على 12 شخصا حتى اليوم من المشاركين فى الأحداث".

ولفت الأنبا مكاريوس، إلى إنه التقى اللواء طارق نصر محافظ المنيا اليوم فى المطرانية وكذلك حلمى النمنم وزير الثقافة وأحمد زكى بدر وزير التنمية المحلية، مؤكدا أن معالجة المحافظ الخاطئة للأزمة ساهمت فى تأجيج الموقف وإشعاله.



موضوعات متعلقة..


حبس 5 متهمين جدد فى أحداث الكرم 4 أيام.. والتحقيق مع متهمين جديدين

بعد أحداث "الكرم".. فتش عن "الجلسات العرفية".. المجلس الملى يحذر: القضاء العرفى أهدر حقوق المواطنين فى مرات سابقة.. ودراسة تؤكد: 45 جلسة صلح فى أربع سنوات تدخلت لحل قضايا مشابهة والنتيجة خطر


أسقف المنيا عن أحداث قرية "الكرم": نرفض التصالح و"القانون لازم يأخذ مجراه"


بالفيديو والصور.. المشاركون فى "لقاء محبة" بين أطراف أزمة "الكرم": مصر أهم شىء.. وزوج سيدة المنيا: لن نسمح بتدخل أى أطراف أخرى.. ونواب البرلمان: نعيش فى دولة مؤسسات ومن أخطا سيحاسب بالقانون من الطرفين










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

كمال محمد

ابعدو مصر عن الدولة الدينية

عدد الردود 0

بواسطة:

فتحى محمد

استغاثة بمحافظ المنيا ومدير الأمن

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرية

????????

عدد الردود 0

بواسطة:

عمور

يعني ايه

عدد الردود 0

بواسطة:

مبروك المبارك

اين العقل

عدد الردود 0

بواسطة:

الى الاخ بتاع العقل

مش احنا بتوع القوى الاجنبية

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرية

محافظ عادى ؟

عدد الردود 0

بواسطة:

ابن البلد ده

تحيا مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

essam***

4 , 5

عدد الردود 0

بواسطة:

مجدي لمعي

الاخلاق

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة