وزير الثقافة يستقبل نظيره الجزائرى لتطوير العلاقات الثقافية

الجمعة، 27 مايو 2016 03:02 م
وزير الثقافة يستقبل نظيره الجزائرى لتطوير العلاقات الثقافية حلمى النمنم وزير الثقافة
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل الكاتب الصحفى حلمى النمنم، وزير الثقافة، نظيره الجزائرى الدكتور عز الدين ميهوبى وزير الثقافة، مساء أمس الخميس، فى مطار القاهرة، حيث يشارك وزير الثقافة الجزائرى فى مؤتمر تجديد الخطاب الثقافى، الذى ينظمه المجلس الأعلى للثقافة، الأحد المقبل، بحضور 140 باحثا من 17 دولة، لمدة 3 أيام.

ورحب الكاتب الصحفى حلمى النمنم، بوزير ثقافة الجزائر، على أرض مصر، مؤكدا أن العلاقات الثقافية بين الدولتين، علاقات قوية، لافتا إلى أن مشاركة وزير الثقافة الجزائرى فى مؤتمر تجديد الخطاب الثقافى، هو إثراء للمؤتمر، الذى يضم 140 أديبا وباحثا من 17 دولة، يتم فيها مناقشة محاور ثقافية هامة، ونقل الخبرات الدولية فى المجال الثقافى.

وأوضح "النمنم"، أنه ناقش مع نظيره الجزائرى تنظيم عدد من الفعاليات الثقافية المتبادلة، منها إقامة ندوة عن "60 عام على تأميم قناة السويس" يتم إقامتها فى مصر والجزائر فى نفس التوقيت، خاصة أن أحد أسباب العدوان الثلاثى على مصر، كان مساندة المصريين لتحرير الجزائر، لافتا إلى أنه تم الاتفاق على إقامة أسبوع ثقافى مصرى جزائرى، فى بداية شهر نوفمبر المقبل.

ومن المقرر أن يجتمعا الوزيرين خلال الفترة المقبلة لمناقشة أوجه التعاون بين البلدين، وبحث زيادة تقوية التعاون بين الدولتين.


موضوعات متعلقة..


بعد دخوله فى دائرة الأزمات.. حلمى النمنم يفوض رئيس اتحاد الناشرين المصرين بالدعوة لجمعية عمومية










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة