نائب منتقدا إعادة طبع الجنيه الورقى: سياسات الدولة النقدية متخبطة ومثيرة للسخرية

الجمعة، 27 مايو 2016 02:29 م
نائب منتقدا إعادة طبع الجنيه الورقى: سياسات الدولة النقدية متخبطة ومثيرة للسخرية عبد الحميد كمال
كتب رامى سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اعترض النائب عبد الحميد كمال عضو مجلس النواب عن حزب التجمع، على قرار محافظ البنك المركزى طارق عامر بإعادة طبع الجنيه الورقى قائلا: "هناك ارتباكا وتخبطا شديدا فى السياسة النقدية للدولة التى سبق وأن أوقفت التعامل بالجنيه الورقى، مفندة آنذاك محاذير الأطباء المتخصصين الذين أكدوا بأنه يساعد على انتشار الأمراض وقت التداول، فضلا عن الاتجاه العالمى الذى يتجه نحو عملية الميكنة فى الشراء والبيع والتعامل أى من خلال بطاقات الائتمان "الفيزا".

وأوضح كمال لـ"اليوم السابع" أن الدولة تتجه إلى إعادة طبع الجنيه مرة أخرى رغم علمها بأنه سيكبدها خسائر مادية لسرعة تلفه وقصر عمره وتكلفته، مشيرًا إلى أن القضية لا تقتصر على إعادة طبعه فحسب وإنما فى تحسين قيمته الشرائية.

وأشار عضو مجلس النواب عن حزب التجمع إلى أن السياسات النقدية للدولة مثيرة للسخرية والرثاء فى أن واحد، لافتًا إلى أنه لا سلطان لنائب بفرض سلطان على نائب آخر بمنعه من التحدث فى وسائل الإعلام وإبداء رأيه فى أى قضية تخص الوطن، مؤكدًا على أن هذا الأمر حق أصيل كفله الدستور للمواطن اعضاء مجلس النواب.


موضوعات متعلقة..


- "على عبد العال يؤدب البرلمان" بمنع الحديث عن السياسات النقدية للدولة.. قانونيون وسياسيون يؤكدون: القرار مخالف للدستور ويرسخ لمرحلة الصوت الواحد.. عصام الإسلامبولى: لا يمكن قبوله ويتعارض مع الدستور










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

باسل الدهشورى

تخبط يتبعه تخبط

عدد الردود 0

بواسطة:

sameh

طبع ام اعادة طبع

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة