مجلس النواب ينتظر أشرف الشيحى لشرح بدائله للجامعات المفتوحة.. وكيل لجنة التعليم: نستمع لمبررات إلغائه.. ونستهدف الوصول بالمنظومة للعالمية.. وعبد الرحمن برعى: البعض اتخذه وسيلة لتحسين كادره وراتبه

الجمعة، 27 مايو 2016 02:43 م
مجلس النواب ينتظر أشرف الشيحى لشرح بدائله للجامعات المفتوحة.. وكيل لجنة التعليم: نستمع لمبررات إلغائه.. ونستهدف الوصول بالمنظومة للعالمية.. وعبد الرحمن برعى: البعض اتخذه وسيلة لتحسين كادره وراتبه لجنة التعليم العالى بالبرلمان
كتب: مصطفى عبد التواب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
على الرغم من إلغاء وزارة التعليم العالى للتعليم المفتوح إلا أن لجنة التعليم بمجلس النواب لم تستمع حتى الآن إلى دوافع الوزير الدكتور أشرف الشيحى، وكذلك البدائل التى سيلجأ لها الوزير بعد هذا القرار، ومن المرتقب أن يلتقى الوزير أعضاء اللجنة خلال الأسبوع القادم أو خلال الاسبوع الاول من شهر رمضان وفقا لما أكده وكلاء اللجنة بمجلس النواب.

وقال النائب هانى أباظة وكيل لجنة التعليم، إن اللجنة لم تستمع حتى الآن لوزير التعليم العالى حول خطته بما فيها قراره بإلغاء التعليم المفتوح والبدائل التى تطرحها الحكومة لنظام التعليم المفتوح.

وأضاف أباظة لـ"اليوم السابع" أن اللجنة لديها تصور لتغير منظومة التعليم من بداية التعليم الاساسى وصولاً إلى التعليم الجامعى وما بعد الجامعى، وفى هذا الصدد استمعت اللجنة لوزير التعليم وتستمتع الأسبوع القادم لوزير التعليم العالى.

وأشار أباظة إلى أن اللجنة تسأل الوزير حول خطته حتى عام 2018 تمهيداً لتجهيز خطة طويلة المدى حتى عام 2022 للوصول إلى جودة التعليم فى مصر إلى العالمية، من خلال تطوير العملية التعليمية بداية من المناهج وصولاً إلى وسائل تلقى المواد العلمية.

بدوره قال الدكتور عبد الرحمن برعى وكيل لجنة التعليم، أن اللجنة لم تناقش ما يخص إلغاء التعليم المفتوح حتى الآن، مشيراً إلى أن رأيه الشخصى أن هذا النوع من التعليم كان ينتهى بمنتج ضعيف ولا يمكن اعتبار كل المتخرجين منه بأن شهادتهم تمثل كفاءاتهم ومهاراتهم.

وأضاف برعى لـ"اليوم السابع" أن الكثيرين من الذين تقدموا للحصول على التعليم المفتوح حصلوا على الشهادات من أجل تحسين كادرهم الوظيفى أو رواتبهم ولا يمكن أن يتساوون مع الحاصلين على كليات التعليم العادى.

من جانبها قالت النائبة منى عبد العاطى عضو لجنة التعليم، إن اللجنة لم تناقش حتى الآن الغاء التعليم المفتوح وذلك لانشغالها بعدد من الملفات العاجلة من بينها الموازنة العامة ونسبة التعليم فى الموازنة.

وأضافت عبد العاطى لـ"اليوم السابع" أن اللجنة تستقبل وزير التعليم العالى الدكتور أشرف الشيحى، وستناقشه فى بدائل الوزارة التى طرحتها للتعليم المفتوح ورؤيتها لإلغائه وكيفية التعامل مع الحاصلين على شهادات من خلاله.



موضوعات متعلقة..


تعرف على بدائل "التعليم المفتوح".. ولماذا سيتم إلغاؤه؟








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة