روبرت فيسك: أمريكا تتخلى عن مطالبة الأسد بالرحيل لأنه أفضل من داعش

الجمعة، 27 مايو 2016 05:45 م
روبرت فيسك: أمريكا تتخلى عن مطالبة الأسد بالرحيل لأنه أفضل من داعش الرئيس السورى بشار الأسد
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الكاتب البريطانى روبرت فيسك إن الولايات المتحدة تتخلى عن دعوتها لرحيل الرئيس السورى بشار الأسد، لأن نظامه يعد رهانا أفضل من داعش، مضيفا أنه لا توجد خطة واضحة للمستقبل فى سوريا ولبنان، لكن الجيش السورى سيكون له دور فى سوريا جديدة.

وفى مقاله اليوم، الجمعة، بصحيفة الإندبندنت البريطانية، أشار الكاتب إلى أن الجيش الروسى لا يزال موجودا فى سوريا، وإن كان على نطاق أقل، لكننا رأينا وجودا له فى مدينة تدمر بعد استعادتها.

وتابع قائلا إنه يشك فى أن الدعاوى المطالبة برحيل الأسد سيتم التخلى عنها تدريجيا، بفضل داعش بالطبع التى يراها الأمريكيون كريهة بدرجة أكبر من الحكومة السورية فى دمشق.

كما تحدث فيسك عن تأثير الحرب السورية على لبنان، وقال إنها لا تزال تقسم البلاد لاسيما مع وجود الكثير من رجال حزب الله فى سوريا، ومثلما هو الحال فى سوريا، فلا توجد خطط لأى مستقبل فى لبنان، ولا يوجد تخطيط للتنمية فى فترة ما بعد الحرب ولا خطة للسياسة المستقبلية إزاء الأسد.

إلا أن الكاتب يرى أن الجيش السورى سيكون له دور فى سوريا الجديدة، وربما أدرك الروس هذا ولذلك تدخلوا بشكل كبير، إلا أن الخسائر فى الجيش السورى كبيرة للغاية وهو ما جعل موسكو ترى أن تدخلها أمر حتميا لا مفر منه.

ويرى فيسك أن الأمريكيين تركوا على ما يبدو القصف الجوى ضد داعش للسوريين بعدما كانوا يشكون منه، ولا يخشى الرئيس الروسى فلاديمير بوتين أن يقول بشكل واضح إن الحكومة فى دمشق رهان أفضل من داعش.




موضوعات متعلقة..



أنقرة تندد بنشر واشنطن جنودا لمساندة القوات الكردية فى سوريا وتصفه بالنفاق












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

ميشايف

الله الله ياشايد جاب البوشراه

بلبراهين والادله

عدد الردود 0

بواسطة:

بتكلم جد

مش هم اللي صنعوداعش!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة