بالصور.. 6 أرقام قياسية رونالدو وميسي .. مش قادرين عليها !

الجمعة، 27 مايو 2016 10:00 ص
بالصور.. 6 أرقام قياسية رونالدو وميسي .. مش قادرين عليها ! الأسطورتان رونالدو وميسي
كتب هشام البلك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا يختلف اثنين فى العالم أجمع على أن الثنائى كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد، وغريمه ليونيل ميسي نجم برشلونة، هما اللاعبين الأفضل فى ملاعب كرة القدم خلال السنوات العشر الأخيرة، وربما قد يكونا من أفضل اللاعبين فى تاريخ كرة القدم، بعد أن نجحا فى تحطيم كافة الأرقام القياسية الممكنة والمستحيلة فى الساحرة المستديرة.

ورغم أن رونالدو وميسي يخوضان حرباً ضارية يحاول كلاً منهما أن يحطم خلالها الأرقام القياسية التى وصل إليها الآخر، وخاصة فى دوري أبطال أوروبا، التى فاز بها ميسي 4 مرات، مقابل مرتين للدون، كما أن الأخير يتصدر ترتيب هدافيها بـ 93 هدفاً مقابل 83 هدفاً للبرغوث الأرجنتينى، إلا أن هناك عدة أرقام أوروبية لم يتمكن كليهما من تحطيمها حتى الآن.

"اليوم السابع" يرصد فى هذا التقرير أبرز 6 أرقام قياسية لم يستطع تحطيمها رونالدو وميسي فى البطولات الأوروبية..

1 – أكثر عدد من الأهداف فى نهائيات أوروبا

ما زال الأسطورة الأرجنتينى الراحل ألفريدو دى ستيفانو هو صاحب أكبر عدد من الأهداف فى المباريات النهائية لدوري أبطال أوروبا، حتى يومنا هذا، بواقع 7 أهداف سجلها فى النهائيات الخمس التى شارك فيها منذ 1956 وحتى 1960، بينما سجل رونالدو هدفين فقط فى مباراتين نهائيتين، وسجل ميسي هدفين أيضاً فى مبارتين من أصل 4 مباريات نهائية شارك بها.

وسيتمكن رونالدو من زيادة عدد أهدافه، إذا سجل لريال مدريد فى شباك أتلتيكو مدريد خلال المباراة النهائية التى تجمع الفريقين السبت على ملعب "سان سيرو" بإيطاليا.

6 أرقام قياسية رونالدو وميسي .. مش قادرين عليها (1)


2 – الفوز بدورى أبطال أوروبا مع أكبر عدد من الأندية

يعتبر النجم الهولندى السابق كلارينس سيدورف هو صاحب الرقم القياسى فى عدد مرات الفوز بلقب "تشامبيونزليج"، حيث فاز بالبطولة 4 مرات مع 3 أندية مختلفة، بدأها مع أياكس أمستردام موسم 1995، ثم ريال مدريد فى 1998، وميلان فى 2003 و 2007، بينما فاز رونالدو بالبطولة مرة مع مانشستر يونايتد فى 2008، ومرة مع ريال مدريد فى 2014، فيما تُوج ميسي بألقابه الأربعة مع برشلونة وحده.

ويبدو أن رونالدو يعتبر هو الأقرب لمعادلة رقم سيدورف، حال انتقاله لباريس سان جيرمان مثلما تتداول وسائل الإعلام، وقيادته الفريق للفوز باللقب، بينما يصعب ذلك على ميسي تماماً، بعدما أكد مراراً وتكراراً أنه لن يرحل عن البارسا.


6 أرقام قياسية رونالدو وميسي .. مش قادرين عليها (2)

3 – أسرع هدف فى تاريخ دوري أبطال أوروبا

يظل هذا الرقم مسجلاً باسم النجم الهولندى السابق روى ماكاى، بعدما سجل هدفاً لبايرن ميونخ، فى شباك ريال مدريد، بعد 10 ثوانٍ فقط من انطلاق مباراتهما فى إياب دور الـ 16 بموسم 2007، بينما كانت أسرع أهداف رونالدو وميسي فى الدقيقة الرابعة فقط، حيث سجل الدون فى شباك يوفنتوس بدور المجموعات موسم 2014، وسجل ميسي فى مرمى بازل فى دور المجموعات موسم 2009، والمفارقة أن هدفيهما جاءا فى شهر أكتوبر.

ويعتبر باولو مالدينى أسطورة دفاع ميلان السابق، هو صاحب أسرع هدف فى تاريخ نهائى دوري أبطال أوروبا بعدما سجل هدفاً بعد 53 ثانية فقط فى مرمى ليفربول، خلال النهائى التاريخى بينهما فى 2005.

6 أرقام قياسية رونالدو وميسي .. مش قادرين عليها (3)


4 – أسرع هاتريك فى دوري أبطال أوروبا

رغم أن رونالدو وميسي هما صاحبا الرقم القياسى فى أكبر عدد من الهاتريك بواقع 5 لكل منهما، إلا أن الفرنسى بافيتيمى جوميز مهاجم سوانسى سيتى الإنجليزى، هو صاحب أسرع هاتريك فى تاريخ البطولة، عندما كان لاعباً فى صفوف ليون وسجل ثلاثية فى مرمى دينامو زغرب الكرواتى خلال 8 دقائق فقط، بينما كان أسرع هاتريك لرونالدو فى شباك مالمو فى دور المجموعات للموسم الحالى، خلال 12 دقيقة فقط، فيما كانت الثلاثية الأسرع لميسي فى مرمى أرسنال خلال 22 دقيقة فى إياب ربع نهائى موسم 2010.

6 أرقام قياسية رونالدو وميسي .. مش قادرين عليها (4)


5 – أكثر عدد من الأهداف فى موسم أوروبى واحد

يعتبر هذا الرقم مسجلاً باسم الكولومبى رادميل فالكاو، عندما كان لاعباً فى أتلتيكو مدريد وسجل 18 هدفاً ليقود الفريق للفوز بالدوري الأوروبي موسم 2011، بينما كان أكبر عدد من الأهداف لميسي فى موسم 2012، بواقع 14 هدفاً، فيما نجح رونالدو فى تسجيل 17 هدفاً فى موسم 2014 عندما قاد ريال مدريد للفوز بدوري الأبطال، كما أنه سجل خلال الموسم الحالى 16 هدفاً قبل المباراة النهائية، وبإمكانه تحطيم رقم فالكاو.

6 أرقام قياسية رونالدو وميسي .. مش قادرين عليها (5)


6 – أكبر عدد من الأهداف فى مباريات متتالية

ما زال هذا الرقم مسجلاً باسم النجم الهولندى رود فان نيستلروى مهاجم مانشستر يونايتد السابق، الذى نجح فى تسجيل أهداف فى 10 مباريات متتالية فى موسم 2003، بينما سجل رونالدو فى 8 مباريات متتالية فقط موسم 2014، بينما يعتبر ميسي بعيداً عن تحطيم هذا الرقم.

6 أرقام قياسية رونالدو وميسي .. مش قادرين عليها (6)




أخبار متعلقة..


تقرير .. سحر زيزو يعيد ريال مدريد من النفق المظلم


شقيقة رونالدو تشارك فى حفل المباراة النهائية لدورى أبطال أوروبا









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة