"القابضة لمياه الشرب" ترد على شكاوى المواطنين وأسباب انقطاع المياه وطفحها

الجمعة، 27 مايو 2016 09:16 ص
"القابضة لمياه الشرب" ترد على شكاوى المواطنين وأسباب انقطاع المياه وطفحها شركة المياه - صورة أرشيفية
كتب أحمد عبد الراضى ومحمد الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أرسلت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، عدداً من الردود لخدمة "صحافة المواطن" باليوم السابع، على شكاوى قراء الخدمة بخصوص تلوث مياه الشرب وانقطاعها ومشاكل الصرف بكافة المناطق المتواجد بها الشكاوى والاستغاثات.

غرق شوارع مدينة النجوم فى مياه الصرف الصحى ببولاق الدكرور

وقالت الشركة: بشأن ما نشر تحت عنوان "صحافة المواطن.. غرق شوارع مدينة النجوم فى مياه الصرف الصحى ببولاق الدكرور، بانه لا يوجد طفوحات حاليا بمنطقة مدينة النجوم بولاق الدكرور حيث يتم التعامل مع الطفوحات فور ظهورها أولا بأول ويرجع ذلك إلى اعمال تطهير الصرف الصحى الذى تعانى منه المنطقة وذلك ضمن الخطة الدورية استعدادا لشهر رمضان وفصل الصيف.

غرق شوارع قرية المتانيا فى مياه الصرف الصحى بالعياط

وقالت الشركة: بشأن ما نشر تحت عنوان "صحافة المواطن.. غرق شوارع قرية المتانيا فى مياه الصرف الصحى بالعياط، بان مشروع الصرف الصحى بقرية المتانيا بمركز العياط جارى تنفيذه بمعرفة الجهاز التنفيذى لمياه الشرب والصرف الصحى ولم يتم تسليمه إلى شركة الجيزة حتى تاريخه، وشركة مياه الشرب والصرف الصحى بالجيزة جهة تشغيل وصيانة فقط.

انقطاع بعزبة الهجانة بمدينة نصر لمدة 3 أيام

وقالت الشركة: بشأن ما نشر تحت عنوان "صحافة المواطن.. انقطاع بعزبة الهجانة بمدينة نصر لمدة 3 أيام، إن سبب الانقطاع يرجع إلى حدوث هزة بالتيار الكهربائى بمحطة مياه الفسطاط والتى تغذى رافع الاستثمار المغذى لهذه المنطقة وتمت إعادة التشغيل والمياه بحالة جيدة ومستقرة فى الوقت الحالى ولا توجد شكوى حاليا.

أهالى المريوطية يستغيثون من انقطاع المياه لأكثر من أسبوع

وقالت الشركة: بشأن ما نشر تحت عنوان "صحافة المواطن... أهالى المريوطية يستغيثون من انقطاع المياه لأكثر من أسبوع، بان المياة موجودة بحالة جيدة وعلى الشاكى تحديد العنوان تفصيليا حتى يتسنى لنا عمل معاينة والكشف على الوصلة الخاصة بالعقار وعمل اللازم.

شكوى من انقطاع المياه لـ15 ساعة بالعبور

وقالت الشركة: بشأن ما نشر تحت عنوان "صحافة المواطن... شكوى من انقطاع المياه ل15 ساعة بالعبور، بان المنطقة المذكورة تتغذى من خط قطر 1000 من محطة مياه العبور وهذه المنطقة مرتفعة وعند زيادة الاستهلاك يصعب وصول المياه إليها والمياه بها فى الوقت الحالى بحالة جيدة.

انقطاع المياه منذ 3 شهور فى "هاى لاند بارك" بالتجمع الخامس

وقالت الشركة: بشأن ما نشر تحت عنوان "صحافة المواطن... انقطاع المياه منذ 3 شهور فى "هاى لاند بارك" بالتجمع الخامس، بان بالمتابعة مع السيد المهندس/ رئيس فرع القاهرة الجديدة، افاد بان الشركة قامت بتركيب بوستر للمنطقة المذكورة وتحسنت حالة المياه بها ألا تنقطع لبعض الوقت بسبب عدم كفاية المياه الواردة وستنتهى مشاكل المياه بهذه المنطقة نهائيا بعد تشغيل محطة مياه القاهرة الجديدة.

انقطاع المياه لفترات طويلة فى شارع حسين عثمان بفيصل

أفادت الشركة أن السبب وراء ذلك حدوث كسر بخط قطر 100 مم المغذى لمنطقتى الهرم وفيصل، وأنه تم إعادة فتح المياه فور الانتهاء من أعمال الإصلاح والمياه بحالة جيدة.

شكوى من انقطاع المياه بالقومية العربية فى إمبابة

أوضحت الشركة أن انقطاع المياه فى الآونة الأخيرة يرجع إلى أعمال تطهير الصرف الصحى ضمن الخطة الدورية استعدادا لشهر رمضان الكريم وسوف يتم فتح المياه فور الانتهاء من أعمال التطهير.

نشوع المياه أسفل المنازل فى بولاق الدكرور وإمبابة يهدد سلامتها.. غرق شوارع شبرا الخيمة بمياه الصرف الصحى

أكدت الشركة أنه تم عمل مسح بمعرفة فرق الصيانة فى إمبابة وتبين عدم وجود شارع بهذا الاسم وعلى الشاكى تحيد العنوان تفصيليا أو رقم الهاتف حتى يتسنى للشركة إجراء المعاينة وعمل اللازم نحو الشكوى، وكذلك الأمر تبين عدم وجود شارع يسمى محمد بيومى أمام الطريق الدائرى فى بولاق الدكرور، فيما أكدت الشركة أن تم عمل معاينة على الطبيعة لشارع ناصر بحى غرب شبرا الخيمة تبين أنه لا يوجد أثار طفح فى الشوارع.

شكوى من انقطاع المياه أكثر من 12 ساعة فى الدرب الأحمر

أرجعت الشركة إلى أن سبب انقطاع المياه إلى حدوث أكثر من كسر على مدار الأسبوع بمناطق السيدة عائشة ورافع صلاح الدين والمدابغ وشارع صلاح الدين بجوار الخزان اليابانى بأقطار 200 مم و300 مم و600 مم وتم الانتهاء من إصلاحهم جميعا وفتح المياه وعادت الحركة إلى حالتها الطبيعية ولا توجد شكوى فى الوقت الحالى.

مياه الصرف الصحى تغرق منطقة الحرمين فى الإسكندرية

قالت الشركة أن سبب ظهور الطفوحات يرجع إلى الهبوط الأرضى بمنطقة شارع 30 وما نتج عنه من قلة التصرفات الواردة لمحطة الرأس السوداء مما نتج عنه ظهور طفوحات ببعض المناطق، وبالتالى قامت الشركة بالدفع بــ 20 سيارة شفط تعمل على مدار 24 ساعة لرفع المياه، فضلا عن توفير خطوط بديلة بمعرفة الجهاز لنقل التصرفات من منطقة المنتزه إلى محطة الرأس السوداء.

شكوى من انقطاع المياه بالحى الــ11 بالسادس من أكتوبر والتجمع الثالث بصفة مستمرة

أفادت الشركة أن سبب انقطاع المياه خلال تلك الفترة هو انقطاع التيار الكهربائى عن محطة مياه أكتوبر وتوقف المحطة بالكامل وع إعادة التيار الكهربائى تم انتظام العمل بالمحطة وتم ضخ المياه وأصبحت الآن بحالة جيدة، موضحة أن سبب انقطاع المياه المستمر عن منطقة أبو الهول فى التجمع الثالث بأن محطة رافع طلعت مصطفى المغذية غير كافية لضخ المياه على مدار الــ 24 ساعة وأنه سوف يتم القضاء على هذه المشكلة مع الانتهاء من محطة مياه القاهرة الجديدة.

شكوى من انقطاع المياه عن قرية الشقوق فى الشرقية لمدة 6 أيام

تبين أن سبب الانقطاع يرجع إلى توقف محطة مياه كفر صقر بسنجها عن العمل وقام مدير الرى بعمل تطهير لبحر مويس القائم عليه المحطة وتم التنبيه بقطع المياه على شاشات التلفزيون وحاليا تم الانتهاء من أعمال التطهير وتم تشغيل المحطة بكامل طاقتها وتم إزالة أسباب الشكوى.

مياه الصرف تغرق قرية الشعراوى فى البحيرة.. تجمع مياه الصرف الصحى أمام مركز طبى فى القليوبية

قالت الشركة إنه لا يوجد صرف صحى تابع للشركة المياه والصرف الصحى فى قرية الشيخ محمد متولى الشعراوى فى البحيرة، وأن الجهة المنوط بها تنفيذ مشروعات الصرف الصحى هى الجهاز التنفيذى حيث إن الجهة جهة تشغيل وصيانة فقط، فيما أفادت الشركة أن سبب تجمع المياه أمام مركز طب اسرة الهادى فى مركز الخانكة فى القليوبية بأنه كان يوجد عطل بخط الطرد قطر 400 مم الخاص بمحطة رفع رقم 3 وتم الإمداد بالمعدات للتعامل مع العطل وإصلاحه أزيلت أسباب الشكوى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة