حسين سالم يدفع آخر المبالغ المستحقة عليه.. مصادر: الكسب غير المشروع يطلب رفع اسمه من قائمة ترقب الوصول وإنهاء التحفظ على ممتلكاته.. ومحمود كبيش: موكلى أوفى بالتزاماته بزيادة 500 مليون جنيه عن المطلوب

الجمعة، 27 مايو 2016 03:15 ص
حسين سالم يدفع آخر المبالغ المستحقة عليه.. مصادر: الكسب غير المشروع يطلب رفع اسمه من قائمة ترقب الوصول وإنهاء التحفظ على ممتلكاته.. ومحمود كبيش: موكلى أوفى بالتزاماته بزيادة 500 مليون جنيه عن المطلوب رجل الأعمال حسين سالم
كتب إبراهيم قاسم وهدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت مصادر قضائية، أن رجل الأعمال حسين سالم انتهى رسمياً، أمس الخميس، من الوفاء بكافة الالتزامات الخاصة بطلب التصالح مع الدولة، وذلك بعد أن سدد كافة المبالغ المستحقة لجهاز الكسب غير المشروع، والتى تقدر بنحو 276 مليون جنيه، قام بتوريدها على حساب بنكى خاص بوزارة العدل، وبذلك يكون قد أوفى بدفع نسبة 75 % من ثروته مقابل التصالح مع الدولة فى القضايا المتهم فيها.

وكشفت المصادر لـ"اليوم السابع"، أن جهاز الكسب غير المشروع سيرسل طلباً إلى النائب العام المستشار نبيل صادق لرفع التحفظ على أمواله وممتلكاته داخل وخارج مصر، وكذا رفع اسمه من قائمة الترقب والوصول، وذلك فور وصول إشعار البنك بسداد المبلغ.

وأشارت المصادر إلى أن حسين سالم سدد مبلغ 104 مليون جنيه قيمة الأموال النقدية التى كانت مطلوبة منه علاوة على تنازله عن منزل يمتلكه بمصر الجديدة والواقع على مساحة 4200 متر، والذى تم تقييمه من قبل جهاز الكسب غير المشروع بنحو 78 مليون، ودفع 94 مليون جنية كاش قيمة أرض تم استبعادها من عقد التصالح بعد اكتشاف تنازله عنها فى وقت سابق لمحافظة جنوب سيناء وتقدر مساحتها بـ 148 الف متر بقيمة 265 مليون جنيه.

ومن جانبه، قال الدكتور محمود كبيش محامى رجل الأعمال حسين سالم، أن موكله استوفى كافة الطلبات التى طلبتها الجهات القضائية منه بل أنه سدد 500 مليون جنيه زيادة عن قيمة المبالغ التى تم اتهامه بها والمحددة بنسبة 75 % من ثروته، حيث أن ما سدده بلغت نسبته 77 % من ثروته.
وأوضح "كبيش" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن موكله تنازل عن منزل يمتلكه بمصر الجديدة، لم يكن ضمن صفقة التصالح التى تمت بينه وبين الدولة، وذلك لاستكمال المبلغ المتبقى عليه، بدلاً من قطعة أرض مساحتها 148 ألف متر بشرم الشيخ، حتى يتمكن من إتمام عملية التصالح.

وأشار "كبيش" إلى أن رجال أعمال مقربين من حسين سالم، سددوا باقى قيمة الأرض بعد أن قدر جهاز الكسب غير المشروع منزله بنحو 78 مليون.

وأضاف "محامى حسين سالم" أن أحد رجال الأعمال عرض على جهاز الكسب غير المشروع التنازل عن برج سكنى مملوك له، مكون من 15 شقة، لسداد مبلغ 265 مليون جنيه، بدلاً من قطعة الأرض التى سبق احتسابها فى عقد التصالح بينه وبين الدولة، وتبين أنه تنازل عنها لمحافظة جنوب سيناء كهبة قبل تحرير التسوية، إلا أن جهاز الكسب رفض هذا الطلب لوجود مشاكل فى تسجيل وترخيص الأرض المبنى عليها البرج السكنى، الذى يقع بشارع آل سعود بكورنيش النيل، وهو ما دفع حسين سالم بالتنازل عن ملكيته لمنزله الذى يعد آخر المنازل التى يمتلكها موكله.






موضوعات متعلقة...



مصادر: حسين سالم يورد مبلغ 276 مليون جنيه لوزارة العدل



"لجنة الكسب" تقدر عقار حسين سالم المتنازل عنه بـ 78 مليون جنيه..ومحاميه: المبلغ المتبقى لاستكمال إجراءات التصالح حوالى 74 مليون.. محمود كبيش:موكلى سدد 5.5 مليار جنيه للدولة و"مفيش حد هيدفع المبالغ دى"








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 7

عدد الردود 0

بواسطة:

ص?ح راغب

والفنادق

والفنادق التي يمتلكها هي فين

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو جهل المصري

حسييييين باشا :)

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو جهل المصري

مبروك يا حسينة بية :)

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو العبد

الدكتور كبيش

عدد الردود 0

بواسطة:

ahmed mostafa

بقشيش 500 مليون دولار

عدد الردود 0

بواسطة:

Sabet

من موزبيق

عدد الردود 0

بواسطة:

المصرى

المستثمريين ورجال المال والاعمال

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة