بالفيديو.. محافظ أسوان يستجيب لـ"برنامج على هوى مصر" و"اليوم السابع" ويحل تعثر أسرة الحاجة بخيتة.. حجازى يزور منزلها ويكلف بعلاج ابنها على نفقة الدولة.. والأسرة الغارمة تعرب عن فرحتها باستجابة المحافظ

الخميس، 26 مايو 2016 03:11 م
بالفيديو.. محافظ أسوان يستجيب لـ"برنامج على هوى مصر" و"اليوم السابع" ويحل تعثر أسرة الحاجة بخيتة.. حجازى يزور منزلها ويكلف بعلاج ابنها على نفقة الدولة.. والأسرة الغارمة تعرب عن فرحتها باستجابة المحافظ محافظ أسوان يزور منزل أسرة الحاجة بخيتة
أسوان – عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى لافتة إنسانية وتجاوب سريع من اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان، زار المحافظ أسرة الحاجة بخيتة محمد فى منزلها الكائن بمنطقة الكرور بمدينة أسوان، وذلك بعد عرض مشكلتها ببرنامج على هوى مصر بقناة النهار الذى يقدمه الكاتب الصحفى خالد صلاح من الأحد للأربعاء وجريدة اليوم السابع ومناشدتها للرئيس عبد الفتاح السيسي بتقديم يد العون ومساعدتها فى قضاء سداد ديون أسرتها والتى تراكمت عليها بسبب الإنفاق على علاج الابن الأكبر نادر عبد الفتاح ياسين 43 سنة والذى يعانى من ضمور فى شبكة العين أفقدته بصره.

محافظ أسوان يزور منزل أسرة الحاجة بخيتة (1)

وعقب استماع اللواء مجدى حجازى لهموم ومشاكل أسرة الحاجة بخيتة، وجه مدير عام التضامن الاجتماعى والذى رافق المحافظ خلال زيارته للأسرة، بإعداد بيان شامل بحصر كافة المديونيات المالية والقروض لدراسة سبل سدادها والتى تراكمت على الأخت الكبيرة ندى عبد الفتاح العائلة للأسرة، حيث أصبحت من الغارمات بعد صدور أحكام قضائية بالسجن لصالح إحدى محلات الموبيليات وأيضاً الصندوق الاجتماعى وأحد البنوك والجمعيات الأهلية.


محافظ أسوان يستجيب لـ"اليوم السابع" ويحل تعثر... by youm7

كما قرر مجدى حجازى صرف إعانة مالية عاجلة للأسرة بمبلغ ألف جنيه من معونة الشتاء التابعة لمديرية التضامن الاجتماعى لإعانة الأسرة على تدبير احتياجاتها الضرورية.
محافظ أسوان يزور منزل أسرة الحاجة بخيتة (2)

وكلف حجازى مدير عام الصحة بإجراء الفحوصات الطبية اللازمة على الابن الأكبر لعلاجه على نفقة الدولة، وتحمل المحافظة لمصروفات السفر حال علاجه خارج المحافظة نظراً للظروف المعيشية الصعبة للأسرة، وخاصة مع وفاة والده منذ 15 عاماً، وليس له مصدر دخل سوى حصوله على معاش ضمان اجتماعى بواقع 325 جنيهاً شهرياً، موجهاً بتوفير فرصة عمل للابنة الكبيرة حتى يتسنى لها الصرف على أسرتها وتوفير المتطلبات اليومية اللازمة، بجانب المساهمة فى توفير قيمة إيجار مسكن بعد أن أفقدتهم الديون مسكنهم، حيث يقيمون حالياً بمنزل أخت الحاجة بخيتة.
محافظ أسوان يزور منزل أسرة الحاجة بخيتة (3)

ومن جانبها، أعربت الحاجة بخيتة وأسرتها عن فرحتها لزيارة محافظ أسوان المفاجئة لهم وتدخله السريع لرفع المعاناة عن كاهلهم وتخفيف الأعباء عنهم بمساعدتهم على مواجهة الظروف المعيشية القاسية التى تواجهها الأسرة عقب تعرض ابنها نادر للإصابة بشلل نتيجة جلطة منذ 13 عاماً، والذى تم علاجه منه، فيما تبقى فقط حدوث ضمور بشبكة العين له، موضحة أن ابنها هو من كان يرعى الأسرة وينفق عليها من خلال عمله باليومية، ما دفع أخته الكبيرة ندى للاقتراض وبيع مستلزمات المنزل للإنفاق على علاج أخيها الذى كان يكلف الأسرة مبالغ باهظة، ما تسبب فى النهاية فى عدم القدرة على سداد القروض وبالتالى صدور أحكام قضائية ضدها.

محافظ أسوان يزور منزل أسرة الحاجة بخيتة (4)

محافظ أسوان يزور منزل أسرة الحاجة بخيتة (5)

محافظ أسوان يزور منزل أسرة الحاجة بخيتة (6)



موضوعات متعلقة:



- بالفيديو والصور.. حكاية أسرة أسوانية تصارع الفقر والمرض بـ320 جنيها شهريا.. الحاجة بخيتة: نعيش بملاليم وأناشد الرئيس السيسي إنقاذنا من الديون.. وإبنى أصيب بالعمى وأخته مهددة بالحبس بسبب 6 آلاف جنيه











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة