الإسكان: تطوير منطقة الكسارة بمحافظة البحيرة بتكلفة 21 مليون جنيه

الخميس، 26 مايو 2016 08:09 م
الإسكان: تطوير منطقة الكسارة بمحافظة البحيرة بتكلفة 21 مليون جنيه الدكتور أحمد عادل درويش نائب وزير الإسكان
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور أحمد عادل درويش، نائب وزير الإسكان للتطوير الحضرى، أنه سيتم تطوير منطقة الكسارة بمحافظة البحيرة وذلك بتكلفة تقدر 21 مليون جنيه.

وأضاف الدكتور أحمد عادل درويش، فى تصريح خاص، أن مدة عملية التطوير تصل لـ12 شهرا من تاريخ بداية التنفيذ، لافتا إلى أنه تم توقيع بروتوكول مع محافظة البحيرة للبدء فى عملية التطوير.

وتابع أن منطقة الكسارة تندرج تحت قائمة المناطق غير الآمنة، لافتا إلى أن المنطقة تتميز بضيق شوارعها وانخفاض منسوبها الملحوظ عن الشوارع الخارجية المحيطة ويطلق عليها المنطقة الغارقة وبصفة دائمة تغمرها مياه الصرف الصحى والأمطار، مما أدى إلى تدهور الحالة الإنشائية للمبانى بقلب المنطقة المنخفضة.

وأوضح أن الخطة العمرانية لتطوير منطقة الكسارة تعتمد على هدم المنازل غير الآمنة بقلب المنطقة وإعادة بناء عدد (5) عمارات سكنية جديدة فى إطار المخطط التفصيلى للمنطقة من خلال الردم ورفع المنسوب على أن تكون آلية التطوير من خلال تأجير وحدات سكنية بديلة للوحدات الشاغلة الموجودة بقلب المنطقة خلال فترة إنشاء العمارات السكنية الجديدة، ويتم إعادة توطينهم داخل منطقة الكسارة مرة أخرى بعد الانتهاء من التطوير.


موضوعات متعلقة..


وزير الإسكان يُصدر قراراً إدارياً لإزالة التعديات على أكثر من 427 فداناً بمدينة قنا الجديدة










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة