"هيئة الكتاب" تصدر "المسيحيون بين الوطن والمقدس" لـ"إكرام لمعى"

الخميس، 26 مايو 2016 08:00 ص
"هيئة الكتاب" تصدر "المسيحيون بين الوطن والمقدس" لـ"إكرام لمعى" الهيئة المصرية العامة للكتاب
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدرت الهيئة المصرية العامة للكتاب فى سلسلة المكتبة السياسية كتاب بعنوان "المسيحيون بين الوطن والمقدس.. الدور والمصير" تأليف إكرام لمعى.

ويتحدث الكتاب عن دور المسيحيين على مدى أكثر من 1500 عام فى بناء الحضارة العربية الإسلامية يدا بيد مع المسلمين العرب الذين تمصروا والمصريين الذين أسلموا مبتدئا بتاريخ المسيحية قبل دخول الإسلام وكيف حدث الانقسام على طبيعة المسيح بين الكنيسة الغربية والكنيسة الشرقية وكان الاضطهاد والقتل بينهما، ويتحدث الكتاب أيضا عن كيفية حدوث التغير فى الهوية المصرية المدنية والحضارية بدخول العرب بهويتهم الصحراوية البدوية وعاداتهم وتقاليدهم ولقد تمصر العرب المسلمين وتحول بعض المسيحيين إلى الإسلام، ويحكى الكتاب عن ذلك التفاعل الذى استمر لأربعة قرون كان المسيحيون فيها أغلبية سكانية حتى نهاية الدولة الأموية وفى الدولة العباسية كان للمسيحيين الدور الأعظم فى ترجمة العلوم والفلسفة العالمية اليونانية والسريانية إلى العربية.

وينقسم الكتاب إلى 8 فصول تدور حول المسيحيين قبل الإسلام، ودخول الإسلام إلى منطقة الشرق الأوسط والدولة الأموية، والمسيحيين والعصر العباسى، والمسيحيين والخلافة العثمانية، والمسيحيين ومصر الحديثة، والسادات ومبارك، والمسيحيين وثورة 25 يناير، والموقف المسيحى الدور الحاضر والمستقبل والمصير.


موضوعات متعلقة..


- هيئة الكتاب: لم نتلق خطابا رسميا عن اعتذار أسرة تحرير "عالم الكتاب"








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة