عودة طائرة الطاقة الشمسية للعمل بعد حادثة تسببت فى تأجيل رحلتها

الخميس، 26 مايو 2016 03:00 م
عودة طائرة الطاقة الشمسية للعمل بعد حادثة تسببت فى تأجيل رحلتها طائرة الطاقة الشمسية
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف الموقع الإلكترونى لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية فى تقرير جديد نجاح طائرة الطاقة الشمسية solar impulse 2 التحليق 466 كيلومترا أخرى، لتصبح أقرب لتحقيق هدفها فى أن تكون أول طائرة تحلق حول العالم اعتمادا على طاقة أشعة الشمس فقط، إذ خرجت solar impulse 2 من دايتون، أوهايو، فى ساعة مبكرة من صباح يوم الأربعاء بقيادة السويسرى "برتران بيكار" بعد تأجيل هذه الرحلة فى البداية وسط مخاوف من تعرضها لحادثة بسيطة.

رحلة طائرة الطاقة الشمسية


هبط "بيكار" بسلام فى تمام الساعة 20:49 بالتوقيت المحلى (01:49 بتوقيت جرينتش) فى المطار الدولى وادى ليهاى بعد رحلة استمرت ما يقل عن 17 ساعة، ويستعد حاليا الفريق المسئول عن تسجيل الرقم القياسى لجولة الطائرة حول العالم للتحدى الكبير القادم وهو عبور المحيط الأطلسى.

ومن المقرر أن يحلق "أندريه بورشبيرج" زميل الطيار "بيكار" فوق مطار نيويورك جون كنيدى يوم الاثنين ويمر فوق تمثال الحرية، ليبدأ الفريق فيما بعد رحلة لمسافة 3400 ميل عبر المحيط الأطلسى إلى أوروبا.

وقال بيان نشر على مدونة طائرة الطاقة الشمسية: "هبط برتران بيكار عند بوابة مدينة نيويورك فى وادى ليهاي، فبعد حادث بسيط وجيزة فى دايتون، أوهايو، تم تأجيل إقلاع برتراند لمدة يوم للتأكد من أن الطائرة آمنة للطيران ولم يلحق بها أى ضرر، إذ فحص الطاقم الأرضى الطائرة".



موضوعات متعلقة:


تأجيل رحلة طائرة الطاقة الشمسية solar impulse 2 بسبب حادثة
هبوط طائرة "سولار إمبلس 2" العاملة بالطاقة الشمسية فى أوهايو








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة