"بتروبل": أعمال حفر البئر الرابع لحقل ظهر تسير بشكل جيد

الخميس، 26 مايو 2016 03:00 ص
"بتروبل": أعمال حفر البئر الرابع لحقل ظهر تسير بشكل جيد المهندس طارق الملا وزير البترول
كتب رأفت إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس عاطف حسن رئيس شركة بترول بلاعيم بتروبل الشريك المصرى لشركة اينى الإيطالية، إن أعمال حفر آبار حقل ظهر فى منطقة امتياز شروق بالبحر المتوسط تسير حتى الآن بشكل جيد وفقا للخطة والجدول الزمنى المحدد لها .

وأضاف رئيس بتروبل فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" على هامش افتتاح مجمع موبكو، أن الآبار الثلاثة التى تم الانتهاء من حفرها مبشرة وإيجابية، لافتا إلى أن الشركة حفرت نسبة كبيرة جدا من البئر الرابع منذ بدء العمل الشهر الماضى، مضيفا أن متوسط حفر الآبار يستغرق حوالى 40 يوما على الأقل .

وأشار إلى أن المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية يتابع بصفة مستمرة مع اللجنة العليا المُشكلة من الشركة القابضة للغازات وهيئة البترول وشركة بتروبل وشركة إينى الإيطالية، لمتابعة مراحل تنفيذ مشروع تنمية حقل ظهر وتقييم تقدم الأعمال وفقاً للخطة الزمنية الموضوع، موضحا أن البرنامج الزمنى للمرحلة الأولى الذى يشمل حفر 6 آبار باستثمارات 4 مليارات دولار من إجمالى استثمارات المشروع ككل البالغة 12 مليار دولار.

ونوه إلى أنه بالتوازى مع أعمال حفر الآبار فى البحر المتوسط يتم العمل على إنشاء التسهيلات البرية لمحطة معالجة الغاز فى منطقة بورسعيد، حيث إن الحقل سيبدأ الإنتاج فى نهاية عام 2017 بمعدل مليار قدم مكعب من الغاز يوميا وتتزايد لـ2.7 مليار قدم مكعب من الغاز فى عام 2019.




- رئيس بتروجت: نسابق الزمن فى ربط تسهيلات معالجة الغاز بإنتاج حقل "ظهر"


- وزير البترول: جار تنفيذ 12 مشروعا لتنمية حقول الغاز بـ33 مليار دولار












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة