بالصور.. تصدع عقارات بمدينة التحرير فى إمبابة نتيجة هدم المبانى المجاورة

الخميس، 26 مايو 2016 12:02 ص
بالصور.. تصدع عقارات بمدينة التحرير فى إمبابة نتيجة هدم المبانى المجاورة تصدع عقارات بمدينة التحرير
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تسبب هدم العقارات القديمة بشارع محمد الإمبابى بمدينة التحرير فى منطقة إمبابة بالجيزة، فى تصدع العقارات المجاورة لها، خاصة أن أغلب العقارات بالمنطقة مشيدة بدون أعمدة خرسانية، لعدم تعدى الأدوار بها 3 أو 4 أدوار على الأكثر.

وقال خالد فوزى، أحد قاطنى العقار رقم 106 بالمنطقة، إنهم تفاجئوا بقيام صاحب البيت المجاور لهم ببيع العقار، وقيام المشترى الجديد ببدء إخلائه تمهيدًا لعملية هدمه، دون مراعاة لحرمة العقارات المجاورة، موضحًا أن كافة العقارات بالمنطقة مبينة بدون أعمدة خرسانية.

وأشار فوزى لـ"اليوم السابع"، أن سكان العقار توجهوا لقسم شرطة إمبابة، وتم تحرير محضر رقم 6041 لسنة 2016، لطلب تشكيل لجنة لمعاينة العقار الكائن بـ104 بمدينة التحرير، وأكد السكان بشكواهم أن صاحب العقار المذكور يقوم بأعمال هدم بالعقار دون سند قانونى وعدم وجود متخصص من الحى للإشراف على أعمال الهدم إذا كانت صحيحة، مؤكدين أن أعمال الهدم ستضر بسلامة المواطنين.

ومن جانبها قالت أم سامح صاحبة شقة بالدور الأول، إنها أكبر المتضررين من الهدم، لتأثير ذلك على أساسات المنزل، مشيرة أن شقتها متأثرة من الصرف والتشققات، وأعمال الهدم ستؤثر عليها أكثر، مؤكدة أن ابنها توجه للحى لتقديم شكوى دون جدوى.

وفى العقار رقم 109، روى الحاج عبد الله بالمعاش، على مأساته أثناء هدم العقار الملاصق له، والذى أكد تضرره شقته بشكل كبير، بخلاف الازعاج طوال فترات الليل الذى يكثر العمل بها، وإحساس العقار بأكمله بكافة أعمال الهدم، وعدم مراعاة المسافات اللازمة أثناء الهدم، وهى ترك مسافة بين العقارين، موضحًا أنهم استنجدوا بالشرطة وقاموا بالنوم فى الشارع بعض الليالى خوفًا من أى تأثير يقع على منزله.

ومن جانبه، قال منير أنور رئيس حى شمال الجيزة، إنه تم إرسال لجنة هندسية من الحى، إلى العنوان المذكور وتبين عدم وجود أى أعمال هدم.

وأضاف رئيس الحى لـ"اليوم السابع"، أنه يتم بشكل متتابع نزول لجنة هندسية للتفتيش على العقارات، وإذا وجد هدم مخالف يتم إيقاف الأعمال وتحرير محاضر ضد أصحاب العقار فوراً.



تصدع-عقارات-بمدينة-التحرير-(7)

تصدع-عقارات-بمدينة-التحرير-(8)

تصدع-عقارات-بمدينة-التحرير-(9)

تصدع-عقارات-بمدينة-التحرير-(13)

تصدع-عقارات-بمدينة-التحرير-(1)




موضوعات متعلقة:


"الجيزة" تتعاقد مع شركتى نظافة للعمل بباقى قطاعات إمبابة








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة