وكالة إيطالية:لقاء شيخ الأزهر ببابا الفاتيكان سيساهم فى حل أزمة ريجيني

الأربعاء، 25 مايو 2016 10:39 ص
وكالة إيطالية:لقاء شيخ الأزهر ببابا الفاتيكان سيساهم فى حل أزمة ريجيني بابا الفاتيكان مع شيخ الازهر
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت وكالة نوفا الإيطالية إن شيخ الأزهر الشريف الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب مع البابا فرنسيس بابا الفاتيكان، سيساهم فى حل أزمة مقتل الشاب الإيطالى جوليو ريجيني فى مصر، ودليل على إعادة العلاقات بين مصر وإيطاليا، كما أنها ستنشر الخير على المسلمين والمسيحيين فى العالم.

وأشارت الوكالة إلى أن زيارة بابا الفاتيكان تاريخية، لأنها جاءت بعد قطيعة فى العلاقات بينهما استمرت لـ 10 سنوات على خلفية تصريحات بابا الفاتيكان السابق "بينديكيت" والتى ربطت بين العنف والإسلام.

وكان شيخ الأزهر وصل صباح يوم الاثنين العاصمة الإيطالية روما على متن طائرة خاصة، يرافقه الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر الشريف، واتفق الطرفان إلى "السلام فى العالم ونبذ العنف والإرهاب ووضع المسيحيين فى إطار النزاعات والتوترات فى الشرق الأوسط"، على عقد مؤتمر عالمى للسلام واستئناف الحوار بين الجانبين.

واستمرت العلاقات بين الأزهر والفاتيكان، لا تشهد أى تطورات فى الفترة من 2011 وحتى 2014، ولم يسع أيا منهما إلى عودة الحوار مع الآخر، إلا فى عام 2015 قدم الفاتيكان طلبا إلى الأزهر يطلب من خلاله إرسال ممثلا له للحصول على دبلومة فى العلوم المسيحية، وهو ما استجابت له المشيخة.


وكالة نوفا الإيطالية



موضوعات متعلقة


صحيفة إيطالية: الإخوان تستغل قضية ريجيني لزعزعة استقرار مصر











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة