رئيس لجنة التحقيقات فى الطائرة المنكوبة يناقش رسالة دكتوراه عن حوادث الطائرات

الأربعاء، 25 مايو 2016 12:05 م
رئيس لجنة التحقيقات فى الطائرة المنكوبة يناقش رسالة دكتوراه عن حوادث الطائرات الطيار أيمن المقدم
كتبت رحاب نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قادت الصدفة الطيار أيمن المقدم، رئيس لجنة التحقيقات فى حادث الطائرة المصرية المنكوبة، لمناقشة رسالة فى جامعة حلوان، تحت عنوان "تقيم أثر حوادث الطائرات على شركات الطيران"، والتى تتناول ضرورة اتباع معايير الأمن والسلامة الجوية فى شركات الطيران، وذلك بالمصادفة مع سقوط الطائرة المصرية المنكوبة.

وتواصل لجنة التحقيق فى الحادث عملها ومتابعة إجراءات البحث والانتشال لحطام الطائرة بموقع سقوطها بمياه البحر المتوسط، حيث تقوم قطع البحرية المصرية بمسح المنطقة بمشاركة وحدة من البحرية الفرنسية ويرافقهم محققو الحوادث من أعضاء لجنة التحقيق.

كما يقوم فريق التحقيق المصرى بالاشتراك مع المحققين الفرنسيين بدراسة جميع جوانب التحقيق المختلفة واضعين الأولوية لإنتشال جثامين ضحايا الطائرة المنكوبة، وتحديد مكان الصندوقين الأسودين للطائرة، والذى يحتاج إلى تسهيلات ودعم من جهات كثيرة، وتقوم الحكومة المصرية حاليًا بجهود كبيرة لتذليل أيه صعوبات.

كما بدأ فريق التحقيق بدراسة المعلومات المتصلة بالطائرة وانظمتها وإجراءات صيانتها منذ بدء تشغيلها وحتى وقوع الحادث، إضافة إلى كل ما يتعلق بطاقم الطائرة من حيث ساعات الطيران والسجلات التدريبية.


موضوعات متعلقة..


‏‫وول ستريت جورنال: مؤشرات لتحطم الطائرة المصرية فى الجو قبل سقوطها

تأخر إقلاع رحلة مصر للطيران المتجهة إلى ميلانو بسبب عدم توافر طائرة










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة