داليا زيادة: بعض العاملين بمنظمة العفو الدولية ينتمون للإخوان

الأربعاء، 25 مايو 2016 01:22 م
داليا زيادة: بعض العاملين بمنظمة العفو الدولية ينتمون للإخوان داليا زيادة مدير المركز المصرى للدراسات الديمقراطية
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت داليا زيادة، مدير المركز المصرى للدراسات الديمقراطية، أن منظمة العفو الدولية، ومنظمة "هيومان رايتس ووتش"، ينظر فى دعوى فى حقهم بالأمم المتحدة لسحب الصفة الاستشارية من تلك المنظمة لإخلالها بشروط عمل أى منظمة حقوقية.

وأضاف زيادة لـ"اليوم السابع"، أن منظمة العفو الدولية استغلت قيمة مهمة مثل حقوق الإنسان فى تحقيق أهداف سياسية، مشيرة إلى أن بعض من العاملين فى مناصب قيادية بمنظمة العفو ينتموا لجماعة الإخوان وذلك يضر بمصداقية هذه المنظمة.

ولفتت "زيادة" إلى أن مثل هذه التقارير تصدر عندما تحرز مصر تقدم اقتصادى وعسكرى، متابعة: "من يتحدثون عن انتهاكات لحقوق الإنسان فى مصر عليهم أن يقدموا الدليل، وتقرير منظمة العفو كلام مرسل للفت نظر المجتمع الدولى وتحريضه ضد مصر".

وتابعت داليا زيادة، مدير المركز المصرى للدراسات الديمقراطية: "الحل الوحيد للتعامل مع هذا التقرير هو التجاهل، ونسير فى مسيرتنا، قافلة مصر تسير بشكل أكبر من الممتاز، وقادرين نحقق انجازات، نحن فى الاتجاه الصحيح".

وذكرت داليا زيادة، مدير المركز المصرى للدراسات الديمقراطية، أن منظمة العفو الدولية تتصيد لأى مناسبة فى مصر من أجل تصوير المسألة بوجود حالة من القمع داخل مصر، مضيفة أن تقاريرها مشكوك فيها.

وكانت منظمة العفو الدولية أصدرت بيانًا يهاجم الأوضاع السياسية فى مصر، وطالبت من خلاله الاتحاد الأوروبى بوقف التعاون مع الحكومة المصرية فى بعض المجالات.


موضوعات متعلقة..


- "القومى لحقوق الإنسان" يطالب الخارجية بالرد على تقرير "العفو الدولية" بوقائع









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة