جامعة القاهرة تطلق دعوة لقادة الدول الأفريقية للتحدث من منصتها للعالم

الأربعاء، 25 مايو 2016 03:34 م
جامعة القاهرة تطلق دعوة لقادة الدول الأفريقية للتحدث من منصتها للعالم الدكتور جابر نصار - رئيس جامعة القاهرة
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، أن الجامعة مهتمة بالدول الأفريقية، وهذا الاهتمام ليس تعليميا فقط، مطلقا دعوة باسم جامعة القاهرة لكل الدول الأفريقية والقادة الأفارقة للتحدث من أعلى منصة جامعة القاهرة للعالم كله.

وأوضح أن هناك 3000 طالب من الدول الأفريقية بالجامعة، مبديا استعداد الجامعة لتضاعف هذا العدد، مؤكدا أن الجامعة قررت تخصيص جوائز للباحثين الأفارقة فى الشئون الأفريقية والعلوم السياسية والإنسانية والهندسية وأن شروط هذه الجوائز ستعلن عما قريب.

وأضاف نصار، بكلمته خلال أعمال المؤتمر السنوى الدولى تحت عنوان "أفريقيا آفاق جديدة"، الذى نظمه معهد البحوث والدراسات الأفريقية بجامعة القاهرة، اليوم، أن هناك حاجة لآفاق جديدة للقارة الأفريقية يتم من خلالها مواجهة التمزق بين الدول الأفريقية قائلا "منذ أسابيع تم استقبال رئيس وزراء الكونغو بقاعة الاحتفالات الكبرى بالجامعة وألقى محاضرة مبهرة وكلماته تعلق من يسمعها بالجامعة".

وتابع رئيس جامعة القاهرة، أن الملفات التى يتنولها المؤتمر كـ"التعليم والصحة وبناء الإنسان" فى افريقيا هى ملفات كبيرة ومهمة وتحيط بالهم والحلم الافريقى، موضحا أنه يجب أن يؤمن الجميع تماما بأن أفريقيا لن تتقدم إلا بأيد أبنائها والعمل الجماعى والإحساس بالحاجة بأن كل مكون أفريقى سوا من البشر أو الأرض.



موضوعات متعلقة..


"التعليم المفتوح بجامعة القاهرة" يضع نظاما جديدا للامتحانات









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة