"التموين" و"الغرف التجارية" يعولان على "أهلا رمضان" لتخفيض الأسعار.. تعاون بين القطاعين العام والخاص لإنجاح المعرض.. "حماية المستهلك"يخصص 81 جمعية لرقابة الأسواق.. خالد حنفى يتواصل مع"الداخلية"للتأمين

الأربعاء، 25 مايو 2016 05:45 م
"التموين" و"الغرف التجارية" يعولان على "أهلا رمضان" لتخفيض الأسعار.. تعاون بين القطاعين العام والخاص لإنجاح المعرض.. "حماية المستهلك"يخصص 81 جمعية لرقابة الأسواق.. خالد حنفى يتواصل مع"الداخلية"للتأمين سلع أساسية -صورة ارشيفية
كتب إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بالتزامن مع افتتاح معرض أهلا رمضان، اليوم الأربعاء، تكثف جميع الجهات المعنية بمعرض أهلا رمضان جهودها، بهدف مساهمة المعرض فى القضاء على غلاء الأسعار أو على الأقل الإسهام فى التخفيف عن المواطنين خلال شهر رمضان، فى الوقت الذى تشهد فيه بعض السلع ارتفاعا جنونيا فى الأسعار.

فى البداية، أعلن خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه أجرى اتصالات مع وزير الداخلية اللواء مجدى عبد الغفار، لتأمين كافة منافذ معرض "أهلا رمضان" بوجود نقاط تفتيش أو دوريات تسهم فى تأمين المعرض، مشيرا إلى أنه يتم تقدم كافة التسهيلات للتجار والعارضين.

وكشف وزير التموين، فى تصريحات صحفية، أنه سيتم تزويد التجار والعارضين فى "أهلا رمضان" بماكينات متطورة لاستخدامها فى استفادة المواطنين فى سحب فارق نقاط التموين من أى فرع لمعرض أهلا رمضان على أن يدفع كل عارض أو تاجر مبلغ 30 جنيها نظير تأجير تلك الماكينة الآلية حتى يستفيدوا من حصول المواطنين على فارق نقاط التموين.

وأشار الدكتور خالد حنفى، وزير التموين، إلى أن كل تاجر سيقدم قائمة بالسلع التى سيقوم بعرضها فى معارض "أهلا رمضان"، وكذلك التخفيضات التى سيقدمها والأولوية لمن يقدم تخفيضات أكبر، لافتا إلى أن من يرغب فى عرض منتجاته فى أكثر من فرع لـ"أهلا رمضان" عليه التوجه والتسجيل فى وزارة التموين.

فى سياق متصل، ينطلق اليوم معرض أهلا رمضان فى 27 محافظة بتنسيق بين الاتحاد العام للغرف التجارية ووزارة التموين، لعرض السلع الغذائية والرمضانية بأسعار مخفضة، وتستعد الغرف بالمحافظات لتوفير أفضل عروض للأسعار ليتم عرضها فى "أهلا رمضان".

ويعول الاتحاد العام للغرف التجارية ووزارة التموين على معرض أهلا رمضان لتخفيض الأسعار من خلال المنتجات التى يتم عرضها، وذلك بالوصول إلى أكبر تخفيض خاصة ما يتعلق باللحوم والسلع الغذائية فى المقام الأول، فى الوقت الذى يسعى فيه بعض التجار لعرض بعض ملابس الأطفال فى الأيام الأخيرة للمعرض.

بدوره، أعلن اللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك، عن توفير 81 جمعية لرصد الأسعار خلال شهر رمضان، بجانب التجهيز لعدد من الحملات الميدانية على الأسواق لمراقبة أى تجاوزات فى الأسعار.

وأضاف رئيس جهاز حماية المستهلك فى تصريحات خاصة، على هامش التجهيز للإعلان لمعرض أهلا رمضان، أنه جار التجهيز لعمل غرفة لتلقى الشكاوى فى مجلس الوزراء الخاصة بأسعار شهر رمضان بجانب دور حماية المستهلك فى مراقبة المواصفات الخاصة بالمنتجات.

بدورها أشادت غرفة القاهرة التجارية بتعاون الحكومة والقطاع الخاص فى تنظيم معرض "أهلا رمضان" الذى يفتتحه المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، مساء اليوم الأربعاء، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى والذى يتضمن أسعارا خاصة للسلع عن السوق الخارجى بسبب دعم الغرف التجارية له وتقليل حلقات التداول التى تعتبر تكلفة زيادة على سعر هذه السلع.

وقال المهندس إبراهيم العربى، نائب رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس غرفة القاهرة التجارية، إن الغرفة تدعم هذا المعرض من أجل عرض السلع بأسعار مخفضة لدعم المواطنين خلال شهر رمضان المبارك ومساندتهم بالحصول على جميع السلع خاصة الأساسية التى يحتاجها المستهلك، مشيرا إلى تكثيف المعروض من اللحوم والدواجن والأسماك والبقوليات والسلع الرمضانية.

وقال العربى، إن افتتاح رئيس مجلس الوزراء للمعرض بجانب وزير التموين وأعضاء الغرف التجارية بالإضافة إلى مشاركة الدكتور أحمد زكى بدر، وزير التنمية المحلية، فى المؤتمر الصحفى الذى نظمه اتحاد الغرف لإعلان تفاصيل معارض "أهلا رمضان" أمس يؤكد اهتمام الحكومة والقطاع الخاص وتعاونهم فى خدمة المستهلك ومساندته، خاصة أثناء المواسم، بضخ كميات كبيرة من السلع الغذائية الأساسية بأسعار أقل من الأسواق الخارجية من خلال مشاركة التجار من منتسبى الغرف التجارية والمنتجين والمستوردين بجانب منتجات الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية والمجمعات الاستهلاكية الحكومية.

من جانبه قال على شكرى، نائب رئيس غرفة القاهرة، إن حالة الطوارئ مستمرة منذ إعلان الرئيس رعايته لتنظيم معارض لتقديم السلع بأسعار منخفضة للمواطنين وتكثف اجتماعات الشعب التجارية خاصة التى تمثل القطاعات الأساسية "من مواد غذائية ولحوم ودواجن وأسماك وبقوليات" لتقديمها بأسعار خاصة أثناء المعرض.

وتوقع شكرى نجاح معارض السلع "أهلا رمضان" التى ستكون بدايتها اليوم مع رئيس مجلس الوزراء نظرا لدعمها المالى من الغرف التجارية، مشيرا إلى أنه يتم السعى حاليا لتنظيم عدة معارض فى مناطق متفرقة من محافظة القاهرة قائلا "نسعى للوصول بالسلع ذات الأسعار المنخفضة إلى المواطن البسيط فى أماكن متفرقة للتسهيل عليه" خاصة الفئة محدودة الدخل التى تستحق المساندة.



موضوعات متعلقة:



- "اتحاد الغرف التجارية" يشارك بمنافذ للبيع بمعرض "أهلا رمضان" فى المحافظات









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة