في زيارة تاريخية إلى مسرح الباتاكلان بالعاصمة باريس ..

الإمام الأكبر فى فرنسا: أعلن لكم جميعا باسم الإسلام أن دماء البشر جميعا معصومة ومحرمة

الأربعاء، 25 مايو 2016 11:19 ص
الإمام الأكبر فى فرنسا: أعلن لكم جميعا باسم الإسلام أن دماء البشر جميعا معصومة ومحرمة شيخ الأزهر خلال زيارته مسرح الباتاكلان بالعاصمة باريس
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قام فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف رئيس مجلس حكماء المسلمين، اليوم الثلاثاء بزيارة مسرح الباتاكلان بالعاصمة الفرنسية باريس والذي شهد أحد العمليات الإرهابية التي وقعت في شهر نوفمبر الماضي وراح ضحيتها عشرات الأشخاص .

وأكد فضيلة الإمام الأكبر، خلال الزيارة، أن الإسلام يرفض كل أشكال العنف والإرهاب، معربا عن تضامن الأزهر الشريف مع ضحايا الإرهاب في جميع أنحاء العالم، وأن دماء البشر جميعا معصومة ومحرمة .

وقال فضيلته إن العلاقة بين الناس التي أمر الله بها هي علاقة السلام والتأخي والتعاون، مؤكدا أن الإرهاب لا وطن ولا دين له .

وأضاف فضيلته: إنني والمسلمين جميعا تألمنا ألما شديدا لكل قطرة دم تسفك هنا، وفي أي مكان في العالم، بسبب هذا الوباء الخبيث، مضيفا أنه علينا جميعا، شرقا وغربا أن نتكاتف من أجل محاربته .
وتابع فضيلته: لقد تألمت لهؤلاء الضحايا ولأهليهم ولأحبائهم، موضحا أن الأمل كبير في أن يتجاوز الشعب الفرنسي الحر المسالم المتفتح للحياة هذه المأساة .

والتف العشرات من الفرنسيين والمصريين حول الإمام الأكبر عقب هذه الزيارة مؤكدين حبهم وتقديرهم للأزهر الشريف ورسالته الوسطية التي تنبذ العنف والإرهاب، فيما أعرب عدد من المسئولين أن هذه الزيارة من شأنها التخفيف من آلام من فقدوا ذويهم خلال هذا الحادث الإرهابي الآثيم .



موضوعات متعلقة



الطيب للرئيس الفرنسى: نقدر لباريس موقفها الداعم للقضية الفلسطينية والتفرقة بين الإسلام كدين سلام يعصم الدماء وبين الإرهاب.. وهولاند: نتبادل الخبرات مع الأزهر لمكافحة التطرف










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 7

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود رمضان

هل سيخالف شيخنا نصوص القرآن ويخرج بما يخالف شرع الله؟

عدد الردود 0

بواسطة:

صلاح الدين سيد احمد

الى رقم 1 - هل معنى ذلك ان القرآن الكريم يحض المسلمين ان يحاربوا العالم كله ؟

عدد الردود 0

بواسطة:

عدلي مبروك

ياه

عدد الردود 0

بواسطة:

كمال

ود علي رقم 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد الشريف

الحق احق ان يتبع

عدد الردود 0

بواسطة:

المحارب

المعتدين فقط

عدد الردود 0

بواسطة:

عابر سبيل

إلى رقم 1

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة