وزيرة التعاون الدولى: تمكين المرأة شرط هام لتحقيق تنمية شاملة فى أفريقيا

الأربعاء، 25 مايو 2016 12:48 م
وزيرة التعاون الدولى: تمكين المرأة شرط هام لتحقيق تنمية شاملة فى أفريقيا خلال مشاركة وزيرة التعاون بجلسة عن "المرأة فى القارة الأفريقية"
كتبت: ياسمين سمرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شاركت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، فى جلسة خاصة عن "المرأة فى القارة الأفريقية" على هامش ترأسها وفد مصر فى الاجتماعات السنوية لبنك التنمية الأفريقى بالعاصمة الزامبية "لوساكا"، صباح اليوم الأربعاء، بحضور السفير رجائى نصر، سفير مصر لدى زامبيا، وسامى سعد زغلول، المدير التنفيذى لمصر فى البنك.

وطرح البنك خلال الجلسة، مبادرته لتمويل المشروعات ذات الآثار الإيجابية والتى تعكس مباشرة على وضع المرأة فى القارة، حيث تم التأكيد على أن تمكين المرأة اقتصادياً شرط هام لتحقيق تنمية شاملة فى القارة الأفريقية، خاصة وأن المرأة تشكل 52%‏ من إجمالى سكان القارة الأفريقية.

وأكدت الدكتورة سحر نصر، على أهمية الدور الذى تقوم به منظمات المجتمع المدنى خاصة فى المناطق والمحافظات الأكثر احتياجا، موضحة أهمية التنوع فى آليات التمويل مثل دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، للوصول لأكبر عدد من الفئات لتحقيق التنمية الشاملة وبالأخص التركيز على المرأة المعيلة والشباب.

وعرضت الوزيرة، جهود الحكومة المصرية فى دعم دور المرأة، مشيرة إلى أن الدستور الحالى ومجلس النواب يعتبران نموذجاً حقيقياً للتأكيد على تمكين المرأة وأهمية تمثيلها فى كافة مراحل صنع القرار، وخير دليل على ذلك هو أن نسبة المرأة فى البرلمان الحالى 15%‏ مقارنة لما يقرب من 4.7%‏ قبل ثورة 30 يونيو.

وشاركت نصر، فى جلسة لمجلس محافظى بنك التنمية الأفريقى، حيث أكدت على ضرورة التكامل الإقليمى بين كافة دول القارة، بما يعود بالنفع الإيجابى على تنمية اقتصاد القارة السمراء.

وحضرت الوزيرة، حفل الغداء الذى أقامه الرئيس الزامبى على شرف رؤساء الدول وممثلى رؤساء الدول المشاركين فى الاجتماعات السنوية للبنك، حيث التقت عددا من الرؤساء الأفارقة والشخصيات الدولية على هامش الحفل.


موضوعات متعلقة..


- سحر نصر تؤكد لرؤساء 7 دول أفريقية حرص الرئيس السيسى على التعاون المشترك








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة