فضيحة التلاعب ببيانات الوقود تكبد "ميتسوبيشى" 174 مليون دولار خسائر مبدئية

الأربعاء، 25 مايو 2016 01:03 م
فضيحة التلاعب ببيانات الوقود تكبد "ميتسوبيشى" 174 مليون دولار خسائر مبدئية شركة ميتسوبيشى
طوكيو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت عملاقة تصنيع السيارات اليابانية "ميتسوبيشى" اليوم الأربعاء، عن خسائر بلغت قيمتها 19.1 مليار ين (174 مليون دولار) بسبب تلاعب الشركة فى بيانات تخص كفاءة الوقود، فيما يتوقع الخبراء، تضخم حجم خسائر الشركة خلال الفترة المقبلة بسبب هذا التلاعب.

وقالت "ميتسوبيشى" - سادس أكبر شركة يابانية من حيث المبيعات الخارجية - إن صافى أرباحها تراجع إلى 72.6 مليار ين خلال السنة المنتهية فى 31 مارس الماضى، مقارنة بما أعلنته فى وقت متأخر من أبريل الماضى بتحقيق صافى أرباح بلغ 89.1 مليار ين.

واعترفت "ميتسوبيشى" بالتلاعب فى بيانات تتعلق باقتصاد استهلاك الوقود فى سياراتها، واستخدام طرق اختبار غير مشروعة فى هذا السياق على عدد من نماذج سياراتها داخل اليابان، مضيفة أن التلاعب فى بيانات استهلاك الوقود لم تقتصر على السيارات ذات المحركات صغيرة السعة، لكنها امتدت لتشمل بعض النماذج الأخرى مثل "باجيرو" وغيرها من السيارات الرياضية.

يشار إلى أن "ميتسوبيشى" أعلنت فى وقت سابق من الشهر الجارى عن موافقة نظيرتها اليابانية "نيسان" على شراء حصة من الشركة نسبتها 34% مقابل مليارى دولار، وأن الاتفاق يخضع حاليا للدراسات التشريعية والتنظيمية من أجل إتمام البيع بشكل نهائى.


موضوعات متعلقة..


- سفير مصر فى اليابان يجتمع مع رئيس شركة ميتسوبيشي للصناعات الثقيلة








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة