5 وصفات طبيعية لتقوية الأظافر.. كلها موجودة فى مطبخك

الأربعاء، 25 مايو 2016 01:00 م
5 وصفات طبيعية لتقوية الأظافر.. كلها موجودة فى مطبخك أظافر قوية وصحية
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الأظافر ليست فقط عنوانًا لجمالك واهتمامك بنفسك ولكنها أيضًا عنوان للصحة الجيدة، ودائمًا ما تترك الأظافر الضعيفة والهشة انطباعًا سيئًا عن اهتمامك بنفسك، وتزعجك أنتِ أيضًا بالتالى.

ولأن لكل مشكلة حل هناك عدة وصفات طبيعية يمكنها أن تساهم فى علاج الأظافر الهشة وتقويتها، ولكنها لن تكون فعالة إذا كانت هشاشة الأظافر هذه ورائها سبب مرضى كفرط نشاط الغدة الدرقية أو الأمراض الرئوية أو فقر الدم أو اضطرابات الغدد الصماء.

لذلك من المهم أن تلاحظى إذا طبقتى واحدة من وصفات تقوية الأظافر ولم تحقق نتائج فعالة، وكنتِ تعانين من أعراضٍ أخرى غير طبيعية لأن هذا يعنى بالضرورة أنك بحاجة لاستشارة طبية.

5 وصفات طبيعية لتقوية الأظافر


وصفات طبيعية لعلاج الأظافر

وصفات تقوية الأظافر بزيت جوز الهند

زيت جوز الهند من أفضل وصفات علاج الأظافر لأنه مغذى جدًا للأظافر الضعيفة والهشة لغناة بالدهون المشبعة التى ترطب الأظافر وتمنع التهابها.

ولعلاج الأظافر باستخدام زيت جوز الهند استخدمى القليل من زيت جوز الهند الدافئ ودلكى به أظافرك لمدة 5 دقائق.

هذا التدليك يحسن الدورة الدموية ويحفظ ترطيب الأظافر، وعليكِ تطبيقه من مرتين إلى 3 يوميًا وبعد أسابيع قليلة ستلاحظى الفارق.

وصفات طبيعية للاظافر

وهناك طريقة أخرى لاستخدام زيت جوز الهند لتقوية الأظافر وهى تقوم على مزج ربع كوب من زيت جوز الهند الدافئ والقليل من عصير الليمون فى وعاء ثم نقع أظافرك لمدة 10 دقائق فيها قبل النوم، بعدها ارتدى قفازات أثناء النوم للحصول على أفضل النتائج.

وصفات طبيعية لعلاج الأظافر2

وصفات لعلاج الأظافر بخل التفاح

خل التفاح هو علاج جيد آخر للأظافر الهشة لأنه يحتوى على الكثير من الفيتامينات والبوتاسيوم والمغنيسيوم والكالسيوم والحديد، بالإضافة إلى حمض الخليك الذى يساعد على محاربة الجراثيم بالأظافر.

ولاستخدامه فى علاج الأظافر اخلطى كميات متساوية من خل التفاح الخام والماء فى وعاء صغير وانقعى أظافرك لبضع دقائق وخلال أيام قليلة ستصبح أظافرك أقوى بكثير.

وصفات طبيعية للاظافر ـ زيت فيتامين اي

علاج الأظافر بزيت فيتامين E


غالبا ما يكون السبب الرئيسى وراء ضعف الأظافر وهشاشتها هو قلة ترطيبها، وزيت فيتامين E هو علاج عظيم للحفاظ على أظافرك رطبة ويساعد أيضًا على تعزيز وتغذية الأظافر.

ولاستخدامه افتحى كبسولة فيتامين E لاستخراج الزيت منها وطبقى على أظافرك قبل الذهاب إلى النوم، ودلكيها بلطف لمدة 5 دقائق للمساعدة على زيادة تدفق الدم إلى الظفر.

افعلى ذلك يوميًا لمدة أسبوع أو أسبوعين وستلاحظى التغيير على أظافرك، ولنتائج أفضل تناولى فيتامين E عن طريق الفم.

وصفات طبيعية للاظافر ـ زيت شجرة

تقوية الأظافر باستخدام زيت شجرة الشاى

زيت شجرة الشاى يمكن أن يساعد أيضا فى علاج الأظافر الهشة، وخاصة عندما تكون نتيجة العدوى الفطرية وذلك لأنه مطهر قوى يساعد على محاربة الالتهابات ويمكن أن يساعد أيضا فى علاج الأظافر التى تغير لونها.

ولاستخدامه امزجى نصف ملعقة صغيرة من زيت فيتامين E وبضع قطرات من زيت شجرة الشاى، ودلكى أظافرك بالمزيج لبضع دقائق ثم اتركيه عليها لمدة 30 دقيقة واغسليها بالماء الفاتر ثم جففيها وضعى عليها أى مرطب. استخدمى الوصفة مرتين فى اليوم لمدة شهر والنتائج ستبهرك.



موضوعات متعلقة..

بالفيديو والصور.. كيف تطورت موضة الأظافر خلال 100 عام؟

3 معلومات يجب معرفتها قبل اتباع الوصفات الطبيعية لتنضيف البشرة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة