وزير الاتصالات: ناقشت مع البرلمان خطة صناعة الإلكترونيات والخدمات الحكومية

الثلاثاء، 24 مايو 2016 11:26 م
وزير الاتصالات: ناقشت مع البرلمان خطة صناعة الإلكترونيات والخدمات الحكومية جانب من تكريم جميعة اتصال
كتبت: هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس ياسر القاضى، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إنه استعرض أمام لجنة الاتصالات بمجلس النواب، استراتيجية تكنولوجيا المعلومات فى خطة الحكومة، وتداخلها فى كافة محاور الخطة الحكومية فى الـ 3 سنوات القادمة .

وأضاف القاضى، خلال المؤتمر السنوى الـ12 لجمعية اتصال، لاستعراض أبرز النتائج والانجازات التى حققتها الجمعية على مدار عام، بحضور أسماء حسنى الرئيس التنفيذى لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا"، أن القطاع شهد طفرة، حيث أصبح على أولويات وأجندة الدولة، كقاطرة من قاطرات التنمية، مؤكدا أن ذلك يٌعيد مصر على الخريطة العالمية للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأوضح الوزير أن القطاع أصبح هو المحرك الأساسى، حيث يساهم فى التنمية الاقتصادية والاجتماعية وتوزيع العدالة فى التنمية بالمحافظات، مشيرا إلى أنه ناقش مع لجنة الاتصالات فى أول اجتماع لها، صناعة الإلكترونيات والخدمات الحكومية وخدمات المقدمة للمواطنين".

من جانب آخر كرمت جمعية اتصال، الرموز التى ساهمت بدور كبير فى مجال التنمية التكنولوجية حيث فاز الدكتور أحمد درويش رئيس الهيئة الاقتصادية لمحور قناة السويس بجائزة الإدارة ، وفازت "ايتيدا" بجائزة أفضل شريك أعمال، بينما كانت الجائزة الثالثة لأفضل شركة ناشئة لابتكار منتج جديد وهى شركة " كونتيف " للمزرعة السمكية والجائزة الرابعة فى الإبداع والابتكار وفاز بها المرحوم طارق العسيلى، وكانت الجائزة الخامسة لأحسن منتج مصر يمس احتياجات المواطنين المصرى وفازت بها شركة "اوبر" لتأجير السيارات.

كما تم تكريم الدكتور محمد شديد المدير التنفيذى لجمعية اتصال على دوره الإيجابى فى قيادة الجمعية بإعتباره الجندى المجهول كما تم تكريم كل فريق العمل بالجمعية.

وأكد الدكتور محمد شديد، المدير التنفيذى لجمعية اتصال، أن الجمعية غير العادية لاتصال قد وافقت على العضوية الفردية للشباب، بحيث يكون الاشتراك 250 جنيها، وبعد الموافقة على العضوية ستكون الرسوم السنوية 250 جنيه، ولديهم كافة الحقوق ما عدا التصويت فى الجمعية العمومية أو الترشح لانتخابات مجلس الإدارة.


موضوعات متعلقة:



وزيرا الاتصالات والتعليم يبحثان رؤية الاتحاد الأفريقى "أفريقيا 2063"










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة